البرلمان التركي يتجه للتنديد بأحكام الإعدام في مصر

21:04 09 أبريل 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
كشف نائب رئيس الوزراء التركي، أمر الله إيشلر، عن بدء حزب العدالة والتنمية الحاكم العمل لإصدار إعلان مشترك من قبل أحزاب البرلمان التركي، للتنديد بأحكام الإعدام في مصر التي صدرت بحق مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

كشف نائب رئيس الوزراء التركي، أمر الله إيشلر، عن  بدء حزب العدالة والتنمية الحاكم العمل لإصدار إعلان مشترك من قبل أحزاب البرلمان التركي، للتنديد بأحكام الإعدام في مصر التي صدرت بحق مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

جاء ذلك في كلمة له باسم الحكومة، خلال اجتماع الجمعية العامة  للبرلمان، حيث أوضح إيشلر، أن مخاطبة البرلمان التركي للعالم بصوت مشترك، وتنديده بقرارات الإعدام غير المحقة، سيكون مصدر اعتزاز بالنسبة للبرلمان والديمقراطية بتركيا.

في سياق متصل، حمّل منسق منتدى رابعة الدولي، جيهانغير إيشبيلير، كافة الأنظمة والمؤسسات الدولية "الداعمة للانقلاب"، مسؤولية  حكم الإعدام، وذلك في تصريح أدلى به للأناضول بولاية بورصا شمال غربي تركيا.

وكانت محكمة مصرية أصدرت حكماً بالإعدام على  529 متهماً من مؤيدي مرسي، بعد إدانتهم بـ"الهجوم على أقسام شرطة وقتل شرطي،  وأحالت ملفاتهم إلى مفتي الديار المصرية؛ لاستطلاع الرأي الشرعي بقرار الإعدام، وحددت جلسة 28 أبريل الجاري للنطق بالحكم.

المصدر: الأناضول

 

عدد المشاهدات 1101

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top