قرم أوغلو: سنواصل نضالنا السياسي ضد اجراءات ضم القرم

18:58 16 أبريل 2014 الكاتب :   الأناضول
قال الرئيس السابق للمجلس الوطني لتتار القرم وعضو برلمان أوكرانيا " قرم أوغلو: " إننا سنواصل نضالنا السياسي وليس العسكري، لمقاومة إجراءات ضم القرم لروسيا

 قال الرئيس السابق للمجلس الوطني لتتار القرم وعضو برلمان أوكرانيا " قرم أوغلو: " إننا سنواصل نضالنا السياسي وليس العسكري، لمقاومة إجراءات ضم القرم لروسيا، واصفا الوضع في أوكرانيا بـ"السيئ جداً"، و"الناس خائفون وقلقون".

جاء ذلك في تصريح لمراسل الأناضول، بولاية قونيا التركية، حيث أضاف قرم أوغلو، أنهم يعلقون آمالهم عما ستسفر عنه الضغوط الدولية، مؤكداً أن روسيا استغلت الأزمة الأوكرانية وأرسلت تعزيزاتها إلى القرم، التي أصبحت جزءًا من روسيا، مؤكدا أن ذلك يشكل انتهاكاً للقانون الدولي.

وأكد قرم أوغلو أن التتار يعيشون في وضع سيء، في ظل رغبة روسية بمنح جواز سفر روسي للتتار وغير التتار، مشيراً إلى أنهم لا يريدون الحصول على جواز السفر الروسي، ويترتب على ذلك أنهم سيصبحون أجانب في بلدهم بجواز سفرهم الحالي، ولن يسمح لهم بالعمل ولن يكون لهم الحق في المشاركة في الانتخابات، وسيفقدون حقوقهم، مما جعل المواطنين، في حيرة من أمرهم.

وأشار قرم أوغلو إلى مغادرة 5 آلاف من التتار لشبه جزيرة القرم، معتبراً أن العدد كبير مقارنة بمجموع التتار في القرم البالغ عدد 280 ألف نسمة، وعبر عن مخاوفه من أن يتحول الوضع في بلاده كما يحصل في الشيشان.

وكشف قرم أوغلو عن قناعته "أن روسيا ستترك القرم في يوم من الأيام، كما تركت أفغانستان سابقا، ونأمل أن يتحقق ذلك في وقت قريب".

 

 

عدد المشاهدات 1107

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top