بي كا 12 – بانجي.. حي المعذبين في الأرض!

12:36 23 أبريل 2014 الكاتب :   الأناضول
حميد مصطفى الإمام الثاني للمسجد الواقع في حي "بي كا 12" حيث يحتشد المئات من المسلمين: "جميع هؤلاء البشر الذين ترون، معرضون للموت في أي حين

 "حميد مصطفى" إمام المسجد: جميع هؤلاء البشر الذين ترون معرضون للموت في أي وقت!

 

يحتشد نحو 1200 مسلم في مسجد حي الـ"بي كا 12" في بانجي، حيث يقبعون تحت حصار مليشيات "الأنتي بالاكا" (مسيحية)، وينتظرون في هلع ترحيلهم إلى "بامبارا" شرقي أفريقيا الوسطى، أملاً في النجاة، بحسب مراسل "الأناضول".

وينتمي عدد كبير ممن يعيشون هذا الجحيم إلى مدينة بانجي، فيما وفد البعض منهم من القرى المجاورة، وعلى الرغم من انتشار قوات "الميسكا" (بعثة دولية لدعم أفريقيا الوسطى بقيادة أفريقية) في أرجاء المكان، غير أن التهديدات بالقتل التي يتعرضون لها هؤلاء يومياً من قبل "الأنتي بالاكا" تجعلهم في حالة بائسة.

ووصف "عبدالرحمن"، إمام مسجد الـ"بي كا 12" المسلمين المحتشدين داخله بالـ"معذبين في الأرض الذين أخرجوا من ديارهم قسراً"، وقال: إن حياتهم أصبحت تتلخص في كلمتين: "البؤس والشقاء".

وأشار "عبدالرحمن" إلى أن التواجد المحدود لـ"ميسكا" في الـ"بي كا 12" لا يمكن بمفرده أن يحمي لاجئي المسجد من خطر "الأنتي بالاكا".

واعتبر إمام المسجد أن أكثر الحلول فاعلية بهذا الخصوص تتمثل في الإسراع بنقل مسلمي الـ"بي كا 12" إلى بلدة "بامبرا" الواقعة على بعد 380 كيلومتراً من بانجي.

الوضع المأساوي الذي يعيشه مسلمو الـ"بي كا 12" دفع بـ "حميد مصطفى"، الإمام الثاني للمسجد للقول: إن "جميع هؤلاء البشر الذين ترون معرضون للموت في أي وقت، المجرمون هم أناس بلا شفقة ينهشون بشهية اللحم الآدمي"!

داخل المسجد، تتراكم كتل بشرية لا يمكن تمييز مكوناتها ما بين شيوخ يحنون لماضٍ "بسيط لكنه سعيد"، ونساء يرمقون المكان بنظرات تائهة حزينة، وأطفال تشي وجوههم بهول المأساة.

مع كل هذا، "كانت الأوضاع ستسوء لولا دعم المفوضية العليا للاجئين"، بحسب "عيسى سانتين"، أحد تجار الحي الذي جاوز العشرين بقليل.

"مصطفى"، أحد شبان الحي علق على هذا الوضع قائلاً: "وقع مؤخراً اتفاق بين المفوضية العليا للاجئين ورئيس حكومة أفريقيا الوسطى "أندري نزاباييكي" على نقلنا نحو بلدة "بامبارا"، ذلك هو الأمل الوحيد الذي تبقى لنا بعد أن فقدنا كل شيء".

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات 707

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top