طباعة

    النيابة التركية تطلب المؤبد لـ13 عسكرياً متهما بالتجسس على الاستخبارات

08:38 08 مايو 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
حركت النيابة العامة في مدينة أضنة التركية، دعوى تطالب بالحكم المؤبد بحق 13 عسكرياً

حركت النيابة العامة في مدينة أضنة التركية، دعوى تطالب بالحكم المؤبد بحق 13 عسكرياً في إطار قضية إيقاف شاحنات مساعدات إنسانية كانت متجهة إلى سورية برفقة عناصر من الاستخبارات التركية لتأمين وصولها. 

وأفادت النيابة التركية في بيان لها باكتمال ملف التحقيق بخصوص المشتبه بهم، بتهمة الحصول على المعلومات الشخصية لعناصر الاستخبارات التركية بقصد التجسس على نشاطاتها، ومن ثم التبليغ عن الشاحنات في مسعى لتلفيق جريمة بحق عناصره، ما نتج عنه إيقاف تلك الشاحنات على الطريق السريع بين ولايتي غازي عنتاب وأضنة، حسب مفكرة الإسلام. 

وكانت قوات من الدرك التركي، أوقفت في التاسع من يناير الماضي، ثلاث شاحنات إثر الاشتباه بحمولتها، على الطريق الواصل بين ولايتي أضنة وغازي عنتاب، جنوبي البلاد، حيث تبين لاحقاً أن الشاحنات تحمل مواد إغاثية متجهة إلى سورية، برفقة عناصر من الاستخبارات التركية كانت مكلفة بتأمين وصولها بسلام. 

وتقول الحكومة إن إيقاف الشاحنات هي واحدة من عمليات الكيان الموازي ضد الحكومة في الآونة الأخيرة، وهو الكيان الذي تتهمه الحكومة بالتغلغل داخل أجهزة الدولة في مقدمتها القضاء والأمن، في محاولة لخلق أزمة للحكومة.

عدد المشاهدات 1590