ألبانيا: افتتاح مسجدين جديدين في كافايا وبيرميت

19:23 20 مايو 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن

افتتحت المشيخة الإسلامية في جمهورية "ألبانيا" مسجداً جديداً في قرية "ميميل" في محافظة "كافايا"، وحضر الافتتاح ممثلو المشيخة الإسلامية، وممثل اللجنة الكويتية المشتركة "إبراهيم مكي"، وممثلو المحافظة، وأهالي القرية.

ورحَّب بالحضور مفتي محافظة "مافايا" الشيخ "بسينك ليتشيني"؛ حيث هنأ أهالي القرية على هذا المشروع المبارك، مؤكداً أن حلاوته تكمُن في تعميره بطاعة الله من قِبَل أهالي القرية، ودعاهم إلى إجابة مؤذن هذا المسجد.

وتوجه الأستاذ "دوريان ديميتيا" – ممثل رئاسة المشيخة – بالشكر الجزيل إلى مُمولي هذا المشروع "يوسف الرفاعي"، و"فاطمة الرفاعي من الكويت، سائلاً الله تعالى أن يتقبل منهما هذا العمل المبارك.

كما توجه بالشكر إلى صاحب الأرض الذي تبرَّع بها لبناء المسجد، وكذلك الجمعية الخيرية التي نفذَّت المشروع.

وبعد افتتاح المسجد أدى الجميع صلاة الجمعة الأولى فيه؛ حيث خطب فيهم مفتي منطقة "كافايا".

كما افتتحت المشيخة الإسلامية أيضاً مسجداً جديداً في منطقة "بيرميت" في قرية "كاتونيشت"، وحضر المناسبة جمع غفير من المواطنين، وممثل رئاسة المشيخة ناب الرئيس "علي وايمي"، ممثلو المؤسسات الحكومية المحلية، والمفتون من مناطق: "فيرا"، و"ديلفينا"، و"جيروكاسترا".

وتوجه ممثل المشيخة الإسلامية نائب رئيسها "علي وايمي" بكلمة؛ حيث هنأ المواطنين على هذا المشروع المبارك، وأكد أهمية بناء المساجد وإعمارها بطاعة الله، وأنها بإذن الله مستمرة، وكدليل على ذلك هو إعادة بناء هذا المسجد بعد طول مدة على أُسس المسجد القديم الذي كان موجوداً في المنطقة.

عدد المشاهدات 1028

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top