القوات الروسية تعتدي على مسلمي تتار القرم

10:32 02 مارس 2014 الكاتب :  
انتشرت القوات الروسية الجمعة الماضية في كافة أرجاء مدينة سمفروبل الأوكرانية كما سيطرت على الشوارع المؤدية إليها

    انتشرت القوات الروسية الجمعة الماضية  في كافة أرجاء مدينة سمفروبل الأوكرانية كما سيطرت على الشوارع المؤدية إليها وأكدت شبكة "أوكرانيا برس" حدوث اعتداءات على ممتلكات تعود لمسلمي تتار القرم في منطقة فنتان وأنباء عن إصابة مسلمين بإصابات بالغة في منطقة سفتسكايا وكشف السكان المسلمين عن قيام الروس بكتابة شعارات تحريضية على تتار القرم

كما شوهد تقدم للدبابات الروسية على بعد 15 كم من الحدود الأوكرانية.

وسيطر مجندون روس يرتدون الخوذ والدروع، تدعمهم عربات نقل أفراد على محيط المطار العسكري في سيفاستوبول أيضاً بمنطقة القرم الأوكرانية، حسب ما أفادت كالة إنترفاكس للأنباء.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية في المنطقة قولها: إنهم توجهوا إلى مطار بلبيك العسكري لمنع "الطائرات المقاتلة" من الهبوط.

وكان مسلحون لم تحدد هويتهم قد استولوا، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، على مطار "سيمفروبول" في شبه جزيرة القرم، التي تتمتع بالحكم الذاتي في أوكرانيا، حسب ما ذكرت وكالة "إنترفاكس- أوكرانيا".

وقالت الوكالة: إن 50 مسلحاً بلباس عسكري استولوا على المطار، حيث احتشدت بعد ذلك جموع وهي تلوح بأعلام الأسطول الروسي في البحر الأسود. ونقلت عن شهود عيان قولهم: إن هؤلاء الرجال وصلوا إلى المطار على متن 3 شاحنات لا تحمل أية لوحات تسجيل.

وفي حين يقوم هؤلاء المسلحون بدوريات في الخارج، لا يزال المطار مفتوحاً في هذه المنطقة التي تشهد توترات انفصالية. ويتواجد إلى جانب المسلحين أيضاً مدنيون وهم ناشطون موالون للروس داخل المطار، ولكنهم لا يعرقلون سير الأعمال، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

 

جاء ذلك بعد أن استولى مسلحون مقربون من الروس، الخميس، على البرلمان والحكومة المحليين في "سيمفروبول". وتشهد شبه جزيرة القرم بجنوب أوكرانيا حيث يتمركز الأسطول الروسي في البحر الأسود توترات نتيجة لأطماع روسيا التاريخية في هذه المنطقة.

عدد المشاهدات 948

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top