الأمم المتحدة : خطة لإخلاء 15 ألفاً من مسلمي أفريقيا الوسطى

10:33 02 مارس 2014 الكاتب :   وكالات
أعلنت الأمم المتحدة عن خطة لإجلاء الآف من المسلمين من جمهورية أفريقيا الوسطي إلى مناطق آمنة خوفاً من تعرضهم لمجزرة جديدة في أفريقيا المضطربة

أعلنت الأمم المتحدة عن خطة لإجلاء الآف من المسلمين من جمهورية أفريقيا الوسطي إلى مناطق آمنة خوفاً من تعرضهم لمجزرة جديدة في أفريقيا المضطربة، حيث أعلنت الأمم المتحدة أن ما يقرب من 15 ألف شخص  بجمهورية أفريقيا الوسطى محاصرون من قبل مسلحي جماعة "أنتي بالاكا" المسيحية وأنهم معرضون للخطر الوشيك.

 فيما قد ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن القوات الدولية ومنظمات إنسانية تعمل علي إنهاء خطتها لإخلاء 3 آلاف شخص من المسلمين محاضرين في العاصمة بانجي ومعرضون لمجزرة جديدة.

 وفي سياق آخر، قال مارتن نسيركي، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون: إنه ما يقرب من 900 ألف شخص بأفريقيا الوسطى بحاجة إلى مياه وخدمات صرف صحي وتحسينات للممارسات الصحية

 وأضاف قائلاً: "الشركاء في المجال الإنساني قد أكملوا تقريباً إعادة تأهيل شبكة توزيع المياه من قبل الشركة الوطنية في بانجي، وقد وفروا أيضاً المنتجات الكافية للسماح لمحطة معالجة المياه في المدينة بتقديم مياه الشرب المأمونة إلى 600 ألف شخص، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة."

 وتابع نسيركي، بحسب ما أورد الموقع الرسمي للمنظمة الأممية، أن النازحين داخلياً، بحاجه إلى مأوى وسلع منزلية أساسية خاصة قبل موسم الأمطار في المناطق المعرضة للفيضانات.

وفي ذات السياق أعلن رابطة علماء المسلمين  في وقت سابق عن تدشين حملة لنصرة مسلمي أفريقيا الوسطى ضد ما يتعرضون له من حملة إبادة على أيدي الميليشيات "المسيحية".

وقد تم بث الحملة على عدة فضائيات من بينها: "الأحواز، شامنا، فور شباب، مكة، طيبة، إنسان".

 

حيث شارك في الفعاليات كوكبة من العلماء والدعاة، أبرزهم: د. ناصر العمر، د. محمد العريفي، د. سعد الحميد، د. عبد المحسن المطيري، د. محمد الهبدان، بالإضافة إلى ضيوف من أفريقيا الوسطى.

عدد المشاهدات 729

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top