الأقصى: اقتحامات واعتقالات.. والعنجري يطالب بدعم المرابطين

19:18 03 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، أحد المصلين في المسجد الأقصى واقتادته إلى أحد مراكزها في مدينة القدس.

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، أحد المصلين في المسجد الأقصى واقتادته إلى أحد مراكزها في مدينة القدس.

ونقلت وكالات إخبارية عن شهود عيان القول بأن عملية الاعتقال جرت خلال اقتحام عدد من المستوطنين للمسجد الأقصى من باب المغاربة.

يأتي ذلك بعد يوم من  اقتحام حاخام  صهيوني  على رأس مجموعة من المتشدّدين اليهود، باحات المسجد الأقصى في القدس، تحت حراسة مشدّدة من الشرطة الإسرائيلية أمس الأحد، وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: إن "مجموعة من المستوطنين اليهود بزعامة الحاخام المتطرّف يهودا غليك، اقتحمت باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة شرطية إسرائيلية".

وفي تعليقه للمجتمع عن هذه الانتهاكات قال د. وليد العنجري رئيس مكتب فلسطين بالرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي: إنه في ظل ما يواجهه المسجد الأقصى المبارك من تحديات خطيرة تصاعدت حدتها في ظل التعنت الصهيوني وما يقوم به من عمليات حفر وتنقيب بغرض سقوطه، بجانب محاولات الاقتحام اليومي التي يشهدها المسجد الأقصى من متطرفي الكيان فإن السبيل الآن العملي لحمايته هو دعم صمود أهلنا المقدسيين الذين يدافعون عن الأقصى بأجسادهم.

وأوضح العنجري أن مخطط  تقسيم الأقصى  جاهز وأن الصهاينة يعملون ليل نهار على تحقيقه على أرض الواقع ليصبح بذلك خطوة أولى على طريق بناء الهيكل المزعوم في مكانه وأضاف إن حالة الضعف والانقسام التي تعيشها الأمة - بكل أسف - شجعت الكيان الصهيوني للمضي في تحقيق مخططه .

وبين أن "الرحمة العالمية " تسهم في دعم المرابطين من خلال مشاريع عدة كمشروع شد الرحال ومشروع مصاطب العلم ومشروع ترقيم بيوت البلدة القديمة وغيرها والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال موقعkhaironline.net.

وختم الدكتور العنجري  كلامه بالتأكيد على أن حماية الأقصى المبارك واجب شرعي وإنساني وأن الكويت وأهلها كانت وستظل وفيه للمسجد الأقصى المبارك والقدس وفلسطين.

 

عدد المشاهدات 666

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top