إندونيسيا: نحذر من تزايد العنف قبل الانتخابات القادمة

09:15 06 مارس 2014 الكاتب :   وكالات:
ذكرت وسائل إعلام إندونيسية محلية أمس الأربعاء 5 مارس 2014م أن قائد الشرطة الإندونيسية الجنرال سوتارمان حذر من أن وتيرة العنف ذي الدوافع السياسية تزداد قبل الانتخابات العامة المقررة في البلاد في التاسع من أبريل المقبل.

ذكرت وسائل إعلام إندونيسية محلية أمس الأربعاء 5 مارس 2014م أن قائد الشرطة الإندونيسية الجنرال سوتارمان  حذر من أن وتيرة العنف ذي الدوافع السياسية تزداد قبل الانتخابات العامة المقررة في البلاد في التاسع من أبريل المقبل.

جاء هذا التحذير في أعقاب مقتل سياسيين اثنين في إقليم أتشيه المتمرد سابقا بجزيرة سومطرة، حيث نقلت صحيفة "جاكرتا بوست" اليومية الصادرة بالإنجليزية عن سوتارمان قوله: "بدأ العنف السياسي وزعزعة الأمن العام في التصاعد".

وقال سوتارمان إن هناك حالات من الترويع ضد الناخبين في أجزاء من جزيرة جاوة الإندونيسية.

وفي ذات السياق، أعلن الجيش أن انفجارا هز مستودعا للسلاح تابعا للبحرية الإندونيسية  أمس الأربعاء مما أسفر عن إصابة 25 شخصا.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم القوات المسلحة "إسكندر سيتومبول" إنه لم يتضح لحد الآن سبب وقوع الانفجار الذي وقع في مستودع السلاح الملحق بقاعدة بحرية في شمال جاكرتا.

وأضاف أن تحقيقا يجري الآن لمعرفة ما إذا كان الانفجار حدث بسبب ماس كهربائي أو شيء آخر"، مؤكدا أن المصابين هم من أفراد البحرية.

 

عدد المشاهدات 744

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top