إسطنبول: "المنتدى العالمي 2018" للبنوك الإسلامية 2 مايو المقبل

13:23 28 أبريل 2018 الكاتب :   وكالات

تستضيف مدينة إسطنبول التركية، المنتدى العالمي 2018 للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)، في 2 و3 مايو المقبل، بشراكة إعلامية من وكالة "الأناضول".

وينظم المنتدى برعاية من وكالة التنظيم والرقابة المصرفية التركية (BDDK)، ويبحث "الهيكلة الجديدة للخدمات المالية، والاضطرابات المالية، والفرص والقواعد الجديدة" و"كيف سيفي قطاع التمويل الإسلامي بالتزاماته في ظل محافظته على التنافس والاتصال بالأسواق العالمية".

ويعد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001، ومقرها الرئيس في مملكة البحرين.

ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي، ويمثل المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الاهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته حوالي 120 مؤسسة مالية، موزعة على 32 بلداً، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة.

ويعرف المجلس بأنه إحدى المنظمات واللبنات الرئيسة في بنية المالية الإسلامية، ويهدف إلى دعم صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال تمثيلها والدفاع عنها فيما يخص السياسات الرقابية والمالية والاقتصادية التي تصب في المصلحة العامة لأعضائه ودعم تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال تعزيز أفضل الممارسات.

عدد المشاهدات 397

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top