"كن حياة لغزة" التركي يوزع مساعدات غذائية على 420 أسرة

21:32 09 يونيو 2018 الكاتب :   وكالات

وزّع فريق تطوعي تركي، اليوم السبت، يطلق على نفسه اسم "كن حياةً لغزة"، طروداً غذائية استهدفت 420 أسرة فقيرة، في قطاع غزة.

وقال رمضان عسلية، المتطوع والمشرف على توزيع المساعدات، بغزة، للأناضول، إن الفريق التطوعي التركي وزع طروداً غذائية على نحو 420 أسرة من فقراء قطاع غزة.

وأضاف أن الطرود الغذائية تحتوي على العديد من الأصناف الأساسية التي تسد احتياجات الأسرة.

ولفت إلى أن تلك المساعدات "مجمعة من الشعب التركي لأهالي القطاع الفقراء، بهدف التخفيف عنهم في شهر رمضان في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها".

وأوضح "عسلية" أن الفريق يتواجد في تركيا، ويعمل على مساعدة القطاع، من خلال جمع التبرعات، وإرسالها لفائدة الشرائح الفقيرة.

ووفق بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي) لعام 2017، يعاني نحو 53% من سكان غزة من الفقر، فيما قالت الأمم المتحدة، العام الماضي، إن 80% يتلقون مساعدات إنسانية عاجلة.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية "تيكا"، والهلال الأحمر، الحكوميتيْن، وهيئة الإغاثة الإنسانية IHH، وجمعية "ياردم إلي".‎

ويفرض الاحتلال حصاراً على سكان القطاع، منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية، في يناير الثاني 2006، وشدّدته منتصف يونيو 2007، عقب سيطرة الحركة الكاملة على القطاع.

عدد المشاهدات 618

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top