أردوغان: العدالة والتنمية نهض بتركيا إلى مصاف الدول المتقدمة

20:24 17 يونيو 2018 الكاتب :  

 

ـ غيرنا ملامح البلاد للأفضل خلال 16 عامًا وسنواصل ذلك

ـ تحولنا من بلد عاجز عن دفع رواتب موظفيه إلى بلد لا يسمح لمواطنيه بالرضوخ للتضخم

 

 الأناضول وترك برس

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، إن حكومات حزب "العدالة والتنمية" نجحت خلال الأعوام الـ16 الماضية في تغيير ملامح تركيا إلى الأفضل، وأنها ستواصل ذلك بمشيئة الله.

جاء ذلك في كلمة له أمام حشود ضخمة حضرت التجمع الجماهيري الذي نظمه الحزب في ميدان "يني كابي" في إسطنبول.

ووصف أردوغان إسطنبول بأنها "رائعة اليوم وخطت إسطورة" (في إشارة إلى المشاركة الحاشدة في التجمع).

وتضرع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ثالث أيام عيد الفطر السعيد، إلى المولى عز وجل أن تشهد تركيا عيداً آخراً يوم الرابع والعشرين من حزيران/ يونيو الجاري، وذلك بانتصار حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

واستذكر أردوغان معاناة سكان إسطنبول قبل مجيئه إلى رئاسة البلدية عام 1994م، قائلاً: "قبل مجيئنا إلى رئاسة البلدية كانت إسطنبول تعاني من تراكم القمامة ونقص حاد في مياه الشرب وأزمة كبيرة في المواصلات، وتلوث شديد في الهواء".

وأضاف أردوغان أنّ حكومات حزب العدالة والتنمية استطاعت منذ عام 2002م، تغيير شكل تركيا ونهضت بالبلاد إلى مصاف الدول المتقدمة من خلال الطرق والأنفاق والمطارات والمستشفيات والمدارس الحديثة والتجمعات السكنية الضخمة.

وأشار أردوغان أن الحكومات التي سبقت حكومات العدالة والتنمية كانت تجد صعوبة بالغة في تسديد أجور الموظفين، وأنّ حكومة العدالة والتنمية جاءت ونهضت باقتصاد تركيا وسددت ديون الدولة المتراكمة لصندوق النقد الدولي والبنوك العالمية.

وفي هذا السياق قال أردوغان: "نحن من حول تركيا من بلد عاجز عن دفع رواتب موظفيها إلى بلد لا يسمح للتضخم بالتحكم في حياة المواطنين وتعكير صفو عيشهم".

وانتقد اردوغان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إينجة للانتخابات الرئاسية، قائلاً: "إنني أتحدث في حملاتي الانتخابية عن إنجازات حزبي على مدى السنوات السابقة، فهل تستطيع أن تذكر خدمة واحدة قدمها حزبك لهذا الشعب".

وأردف قائلاً: "إن عقلية حزب الشعب الجمهوري، أودت برئيس الوزراء التركي الأسبق عدنان مندرس إلى حبل المشنقة، وأقول هنا للسيد محرم، ماذا فعل اسلافك حين أُعدم مندرس".

وفي هذا السياق اشار أردوغان إلى أن حكومة حزبه بدأت بترميم جزيرة "ياسي أدا" وتحويلها إلى جزيرة للديمقراطية والحريات، مشيراً أن الجزيرة ستحتضن كبرى المؤتمرات والاجتماعات الدولية بعد تجهيزها.

عدد المشاهدات 488

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top