يلدريم: تحرير الأتراك المختطفين بليبيا إثر عملية دقيقة وصعبة

13:56 24 يونيو 2018 الكاتب :  
يلدريم يدلي بصوته بولاية إزمير بالانتخابات التركية

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الأحد: إن 3 رهائن أتراك تم تحريرهم في ليبيا وصلوا إلى بلادهم، بعد إنقاذهم في عملية وصفها بـ"الصعبة والدقيقة".

جاء ذلك في تصريح مقتضب ليلدريم، عقب إدلائه بصوته بالانتخابات المبكرة، في ولاية إزمير غربي البلاد.

وأضاف يلدريم: جرى تحريرهم (ثلاثة مهندسين أتراك مختطفين في ليبيا) عبر عملية مكثفة الجهود ودقيقة وصعبة، وقد وصلوا إلى الوطن صباحًا والتقوا بأسرهم، لتتحقق النهاية السعيدة، حسب "الأناضول".

وأمس السبت، أثمرت الجهود التركية بالتعاون مع السلطات الليبية، عن تحرير 3 مهندسين أتراك، بعد 233 يوماً من اختطافهم ببلدة "أوباري" الليبية، وفق مصادر رئاسة الوزراء التركية.

وفي 3 نوفمبر 2017، اختطف مسلحون مجهولون 4 أجانب، بينهم 3 أتراك، يعملون في شركة "آنكا تكنيك" التركية المنفذة لمحطة كهرباء في أوباري، جنوبي ليبيا.

وفي سياق آخر، أعرب رئيس الوزراء التركي عن تمنيه بأن تجلب الانتخابات الهدوء والسلام وتعزز أواصر الإخوة بين أبناء الشعب، مبيناً أن "البلاد تعيش أجواء عيد ديمقراطي جميل، وسط إقبال كثيف على الاقتراع".

وبيّن يلدريم أن تركيا ستواصل التقدم نحو أهداف وآفاق جديدة مصحوبة بالاستقرار والثقة مع النظام الجديد (الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي).

وصباح اليوم، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

ومن المنتظر أن يدلي 56 مليوناً و322 ألفاً و632 ناخباً بأصواتهم في 180 ألفاً و64 صندوقاً انتخابياً، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، عن "تحالف الشعب" (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، والمرشح عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجه، ومرشح حزب "الشعوب الديمقراطي" صلاح الدين دميرطاش.

ومن المتنافسين أيضًا، مرشحة حزب "إيي" ميرال أقشنر، ومرشح حزب "السعادة" تمل قرة ملا أوغلو، ومرشح حزب "الوطن" دوغو بيرنجك، الذين تمكنوا من الترشح بعد جمع 100 ألف توقيع من ناخبيهم (شرط لمرشحي الأحزاب خارج البرلمان).

بينما يتنافس في الانتخابات البرلمانية، مرشحو كل من أحزاب "العدالة والتنمية" و"الشعب الجمهوري" و"الشعوب الديمقراطي" و"الدعوة الحرة" و"إيي" و"الحركة القومية" و"السعادة" و"وطن".

ويشارك مرشحو حزب "الاتحاد الكبير" ضمن قائمة "العدالة والتنمية"، ومرشحو "الديمقراطي" في قائمة "إيي".

 

عدد المشاهدات 70

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top