طباعة

    اتحاد علماء المسلمين: نصر تركيا هو نصر لأمتنا

09:44 25 يونيو 2018 الكاتب :   سعد النشوان

هنأ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الإثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنجاح الانتخابات، وثقة الشعب التركي به، متمنياً من الله توفيقه بتحويل تركيا إلى دولة كبرى.

جاء ذلك في رسالة من الأمين العام للاتحاد علي القره داغي، جاء فيها: "نهنئ الشعب التركي بنجاح عملية الانتخابات بشكل حضاري مشرف، ونهنئ الرئيس رجب طيب أردوغان بثقة الشعب العظيم".

وأضاف: "ندعو الله تعالى له مزيداً من التوفيق والسداد والرشاد، وأن يوفقه الله لمزيد من النهوض بشعبه، حتى تصل تركيا إلى دولة كبرى علوماً وحضارة وعدالة، ونموذجاً في العلم والأخلاق والرقي".

واعتبر أن "نصر تركيا هو نصر لأمتنا، ونصر لمشروع الاعتدال والوسطية والعزة والكرامة، ونصر لقضايا الأمة الإسلامية التي تقع على قمتها قضية القدس وفلسطين".

كما شدد قائلاً: "نتفاءل من هذا العرس الانتخابي الحضاري في تركيا، أن يتحول إلى مزيد من التفاعل بين الأحزاب السياسية لخدمة الشعب، والحرية والعدالة والنهضة والتقدم في جميع المجالات".

وشهدت تركيا، أمس الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة 88%، بحسب نتائج أولية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان على أكثر من 52% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة على أكثر من 30% من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" نحو 53% من الأصوات (342 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 35% من الأصوات (191 مقعداً)، وحزب الشعوب الديمقراطي على 12% (67 معقداً برلمانياً).

عدد المشاهدات 496
وسم :

موضوعات ذات صلة