خان يتعهد بإثارة "الرسوم المسيئة للرسول" بأروقة الأمم المتحدة.. و"فيلدرز" يلغي المسابقة

13:44 31 أغسطس 2018 الكاتب :   الأناضول

جدّد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، أمس الخميس، تعهّده بإثارة قضية الرسوم الكاريكاتورية "الكفرية" المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في أروقة الأمم المتحدة.

جاء ذلك عبر ظهوره في مقطع مصور نشرته قناة "جيو نيوز" المحلية على موقعها الإلكتروني، الخميس.

وقال خان، في الفيديو: إنه سيحرّك منظمة التعاون الإسلامي لإثارة قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول في أروقة الأمم المتحدة.

وأضاف أن الغرب لا يفهم أن وجهة نظرنا تجاه الدين مختلفة تمامًا عن نظرتهم.

وتابع: مسألة الرسوم الكاريكاتورية الكفرية هي قضية كل مسلم.

وتأتي تصريحات خان بالتزامن مع مشاركة آلاف الباكستانيين في مسيرات حاشدة احتجاجًا على إعلان برلماني هولندي متطرف، اعتزامه تنظيم مسابقة رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أواخر العام الجاري.

والثلاثاء، تعهد خان، في أول اجتماع للمجلس الشيوخ (الغرفة العليا للبرلمان) بأن يثير هذه القضية في الأمم المتحدة.

وقال خان: إن الحكومة الباكستانية ستثير قضية الإساءة للإسلام أيضاً في منظمة التعاون الإسلامي (تضم 57 دولة)، لمطالبة الدول الإسلامية بالتوصل إلى سياسة جماعية يمكن طرحها في المنتديات الدولية، حسب صحيفة "دون" المحلية.

والأسبوع الماضي، استدعت الخارجية الباكستانية، القائم بأعمال السفير الهولندي في إسلام آباد، احتجاجًا على هذه المسابقة.

وفي وقت لاحق، أعلن البرلماني الهولندي المتطرف، الخميس، إلغاء المسابقة الكاريكاتورية "المسيئة" لنبي الإسلام محمد، (صلى الله عليه وسلم)، التي أثارت احتجاجات وردود أفعال غاضبة في العالم الإسلامي.

وكان فيلدرز أعلن في يوليو الماضي عن اعتزامه تنظيم مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أواخر العام الجاري.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، أن فيلدرز، المعادي للإسلام، ألغى الخميس المسابقة، بعد تلقيه تهديدات بالقتل مع احتمال تعرض أشخاص آخرين للخطر.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن فيلدرز، زعيم حزب الحريات الهولندي المتطرف قوله: لتجنب خطر ضحايا العنف الإسلامي قررت عدم السماح بإجراء مسابقة الرسوم الكاريكاتورية.

عدد المشاهدات 744

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top