النشمي: قتال النظام السوري يدخل في جهاد الدفع عن إدلب

16:22 19 سبتمبر 2018 الكاتب :  

دعا الفقيه الكويتي د. عجيل النشمي إلى قتال النظام السوري ومن يدعمه والحشد الطائفي في سورية، معتبراً ذلك من جهاد الدفع عن أهل إدلب.

فعلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال النشمي: كل من يقاتل النظام السوري العلوي ومن يدعمه والحشد الطائفي من الفصائل السورية مجاهدون جهاد دفع عن أهل إدلب، لهم شرعية مواجهة النظام العلوي حتى يسقط.

وأضاف: وتبين من اتفاق تركيا وروسيا في إدلب أنه لا يوجد داخل إدلب دواعش وهي وحدها الإرهابية؛ لأنها صناعة أمريكية إيرانية سورية.

وكان النشمي قد قال في تغريدة سابقة تعليقاً له على الاتفاق الذي تم بين الرئيسين التركي والروسي، الذي أفضى إلى حماية إدلب من اجتياح روسي وسوري: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، استطاع هذا القائد أردوغان تجنيب نحو أربعة ملايين نفس مؤمنة من مذبحة رهيبة، فلو كان في الأمة ثلاثة أمثاله في شرق آسيا وأفريقيا وجزيرة العرب؛ لكان وضع الأمة في صدارة الأمم ولعز المسلمون من ذلة بعون الله.

ود. عجيل النشمي عميد سابق لكلية الشريعة بالكويت، وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والمجمع الفقهي لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج، وعضو هيئة الفتوى في الكويت.

عدد المشاهدات 559

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top