العالم يودع صاحب "حصن المسلم" الشيخ سعيد القحطاني

10:49 01 أكتوبر 2018 الكاتب :   سيف الدين باكير

توفّي، فجر اليوم الإثنين، العالم السعودي الشيخ د. سعيد بن علي بن وهف القحطاني (67 عاماً) صاحب أشهر كُتيّب في العالم الإسلامي "حصن المسلم"، الذي طبع منه ملايين النسخ في العالم، وترجم لعدة لغات، وسيصلى على الفقيد عصر اليوم في جامع الراجحي بالرياض.

الشيخ من مواليد قرية العرين من بلاد قحطان سنة 1951م وهو إمام مسجد سعودي، بلغ مجموع مؤلفاته قرابة الثمانين مؤلفاً أبرزها "حصن المسلم" ومن أهم مؤلفاته.

وترحم علماء ودعاة الأمة على الفقيد، مستذكرين مناقبه ومسيرة حياته التي قضاها في نشر العلم وخدمة الإسلام، وكتب د. عائض القرني على "تويتر": رحم الله الشيخ العلامة د. سعيد بن علي بن وهف القحطاني وجعل الفردوس الأعلى منزله، وأحسن عزاء أهله وذويه فيه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

وقال د. سالم العجمي، عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت: رحم الله الشيخ سعيد بن وهف القحطاني وغفر له ورفع درجته في جنات الخلد وتقبل منه عمله الصالح وجعله مدخراً له بين يدي الله.

ووصف الداعية الكويتي د. نبيل العوضي، الفقيد قائلاً: توفي فجر اليوم فضيلة الشيخ سعيد بن وهف القحطاني، صاحب الأثر المبارك والكلم الطيب، مؤلف كتيب "حصن المسلم" الذي نفع الله به خلقًا كثيرًا، اللهم اغفر للشيخ وارحمه وأسكنه فسيح جناتك واجعل ما قدم في ميزان حسناته، عزاؤنا لأسرته الكريمة ومحبيه.

وكتب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق د. نايف العجمي على صفحته في "تويتر": رحمه الله رحمة الأبرار، وأنزله منازل الأخيار.. هذا الشيخ الجليل له فضل عظيم علي من خلال كتابه -الصغير في حجمه العظيم في نفعه- فقد حفظت الأذكار منه في سن مبكرة.. أسأل الله أن يجزيه عني وعن المسلمين خير الجزاء.

وقال شيخ عموم المقارئ المصرية السابق د. أحمد عيسى المعصراوي: إنَّا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء في وفاة فضيلة الشيخ د. سعيد بن وهف في ذمة الله، رحمه الله رحمة الأبرار وأسكنه الفردوس الأعلى.

عدد المشاهدات 495

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top