رئيس الوزراء الماليزي: الطائرة سقطت في المحيط الهندي و لم ينج أحد

08:42 25 مارس 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن الأدلة المتوفرة تؤكد أن الطائرة المفقودة سقطت في جنوب المحيط الهندي، وقتل كل ركابها.

أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن الأدلة المتوفرة تؤكد أن الطائرة المفقودة سقطت في جنوب المحيط الهندي، وقتل كل ركابها.

وتستخدم البحرية الأمريكية الآن جهازا خاصا يعمل تحت الماء للمساعدة في العثور على الصندوق الأسود للطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية التي تحطمت منذ أكثر من أسبوعين في جنوب المحيط الهندي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن جهاز البحث عن الصندوق الأسود يمكنه تحديد 'الذبذبة' المنبعثة من جهاز تسجيل بيانات الرحلة من على عمق بالمحيط يزيد على ستة آلاف متر.

وكانت الحكومة الماليزية قد أعلنت أمس الاثنين 24 مارس 2014م أن الأدلة المتوفرة تؤكد أن الطائرة المفقودة سقطت في جنوب المحيط الهندي، وقتل كل ركابها.

وقال نجيب رزاق، رئيس الوزراء الماليزي، إنه أبلغ أسر ضحايا ركاب الطائرة الـ 239 وطاقمها بأن الطائرة فقدت.

وكانت الطائرة قد اختفت بعد إقلاعها من كوالالمبور في الثامن من شهر مارس الجاري.

وجاء الإعلان عن فقد الطائرة رسميا بعد أن سمحت الصين بعرض صور التقطتها أقمار صناعية لأجسام يحتمل أن تكون لها علاقة بالطائرة المفقودة، بعد أن أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن طائرة صينية تشارك في عمليات البحث الجارية عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة رصدت اليوم (الاثنين) 'أغراضا مشبوهة' عائمة في جنوب المحيط الهندي. وقالت شينخوا إن الأجسام 'البيضاء والمربعة' رصدها مراقبون على متن طائرة ايليوشن-76 صينية.

وأضافت أن "الطاقم ابلغ الإحداثيات وهي 95.1113 درجات شرقا و 42.5453 جنوبا إلى مركز القيادة الاسترالية وكذلك إلى كاسحة الجليد الصينية شيولونج التي هي في طريقها إلى هذه المنطقة البحرية". 

وهذا النبأ أتى عقب نشرها في وقت سابق خبرا يفيد بأن طائرة عسكرية صينية أقلعت الاثنين من مدينة بيرث الاسترالية للتحقق من "أغراض مشبوهة" رصدتها أقمار صناعية عائمة على سطح مياه نائية في جنوب المحيط الهندي.

وسبق لدول عدة بينها الصين واستراليا أن رصدت عبر الأقمار الصناعية حطاما محتملا في منطقة البحث الرئيسية عن طائرة الرحلة 'إم إتش 370' على بعد حوالي 2500 كلم من سواحل استراليا. يذكر أن ثلثا ركاب الطائرة الماليزية المفقودة هم من الصينيين.

 

عدد المشاهدات 810

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top