اندلاع حريق بأحد الفنادق التي يقيم بها حجاج قطاع غزة بمكة

12:38 30 يوليو 2019 الكاتب :   قدس برس

اندلع، فجر اليوم الثلاثاء، حريق في أحد الفنادق التي يقيم بها حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال عوض أبو مذكور، رئيس اتحاد شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، لـ"قدس برس": "إن تماساً كهربائياً تسبب، اليوم الثلاثاء، في حريق بفندق جوهرة السعد الذي يقيم به 1500 حاج من قطاع غزة، ما دفعنا إلى إخلاء الحجاج من الفندق".

وأضاف "أن الدفاع المدني السعودي سيطر على الحريق، دون أن يصاب أحد بأذى، وتم إعادة الحجاج إلى غرفهم وتأمينهم وأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم تكراره الحادث".

من جهته، أوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عبدالهادي الأغا في تصريح مكتوب له أن حريقاً اندلع، اليوم الثلاثاء، في غرفة الكهرباء بقبو فندق "جوهرة السعد" بمكة المكرمة الذي يقيم به حجاج قطاع غزة حيث تسبب في انتشار دخان كثيف في الطابق الأرضي.

وأشار إلى أن إدارة البعثة فور ملاحظة الدخان بادرت إلى الاتصال بالدفاع المدني السعودي، والهلال الأحمر السعودي، وبناء على توجيهات جهاز الدفاع المدني تم إخلاء بعض طوابق الفندق، مشيرًا إلى أن إدارته استنفرت طواقم بعثة الحج الفلسطينية إداريين ووعاظاً الذين ساهموا بشكل كبير في عملية إخلاء الحجاج وتفريغ المصاعد من حمولتها وقت الحدث.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني السعودي بذلت جهوداً كبيرة في السيطرة على الحدث، منوهًا إلى أن جميع الحجاج عادوا إلى غرفهم بالفندق سالمين دون أن يصاب أحد منهم بأذى.

يشار إلى أن حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2900 حاج أتموا وصولهم هذا الأسبوع إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

عدد المشاهدات 173

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top