برنامج قرآني مشترك بين جزيرتي موريشيوس ومايوت

14:59 31 يوليو 2019 الكاتب :   خاص بالمجتمع

أقيم في جزيرة موريشيوس برنامج قرآني مشترك بين جزيرتي موريشيوس ومايوت، اشتمل على عدد من الفعاليات القرآنية والتثقيفية، باستضافة 100 طالب بصحبة ذويهم ومعلميهم.

بدأ البرنامج في 20 من يوليو، وقد شمل عدداً من الفعاليات، مثل: إقامة دورة تدريبية للمحفظين والمحفظات على مدار ثلاثة أيام، قام بها الشيخ عبدالله صنعان، إمام وخطيب مسجد الراجحي بمدينة جدة.

وشهد البرنامج مسابقة قرآنية بين أبناء موريشيوس وأبناء مايوت، على مدار يومين، شارك فيها 62 طالباً وطالبة، وتكونت لجنة تحكيمها من السادة: الشيخ مصطفى عمرجي، القارئ من جزيرة رينيو، والشيخ سيد عبده، القارئ من جزيرة رينيو، والشيخ وفا علي وفا، من مصر، والشيخ جمال الدين يوسف، من جزيرة مايوت، والشيخ أحمد أحسن، من جزيرة مايوت.

وقد تم تكريم الفائزين في المسابقة في حفل أقيم يوم الجمعة 26 يوليو في المركز الثقافي الإسلامي، حضره نحو 1000 شخص.

وقد شهد الحفل تلاوة قرآنية من الطلاب المشاركين، وكلمات لبعض العلماء والمحكمين في المسابقة.

وقد تخلل البرنامج رحلة استكشافية لمعالم موريشيوس للتعرف على ثقافة وعادات أهلها، ويوم ترفيهي للطلاب المشاركين، أقيمت فيه بعض الألعاب والمسابقات الرياضية.

وجمهورية موريشيوس هي مجموعة من الجزر الصغيرة بوسط المحيط الهندي تبعد عن مدغشقر بحوالي 860 كيلومتر.

أما مايوت أو جزيرة الموت أو مايوطة أو ماهوريف هي جزيرة تقع في المحيط الهندي تابعة لفرنسا، وهي جزء من أرخبيل جزر القمر تقع في الطرف الشمالي من القنال الفاصل بين موزمبيق ومدغشقر، وأغلبية سكانها من المسلمين.

عدد المشاهدات 316

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top