الأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي تقيم مؤتمرها الدولي الثاني بإسطنبول

18:16 02 نوفمبر 2019 الكاتب :   خاص بالمجتمع
صورة أرشيفية من المؤتمر الأول

تستضيف مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي (إيفي)، الذي يقام هذا العام تحت عنوان "الأسواق المالية الإسلامية بين الواقع والواجب"، في الثامن والتاسع من نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يناقش المؤتمر عدداً من القضايا التي تخص الاقتصاد الإسلامي، مثل: أسواق المال الإسلامية بين الإمكانات والتحديات، ودور الصكوك الإسلامية في تمويل التنمية، وأسواق رأس المال الإسلامية بين الواقع والواجب، والصكوك الإسلامية ودورها في إدارة السيولة وعجز الموازنة العامة.

كما تقام على هامش المؤتمر ورشة عمل بعنوان "التطبيقات العلمية للصكوك الإسلامية"، يقدمها أ.د. أشرف دوابه، رئيس الأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي.

ويشارك في المؤتمر –الذي يقام تحت رعاية عدد من الجامعات والمؤسسات الدولية- عدد كبير من العلماء والباحثين في مجال الاقتصاد الإسلامي؛ فبالإضافة إلى رئيس المؤتمر رئيس الأكاديمية د. أشرف دوابه؛ يشارك أ.د. علي محيي الدين القــــــــــره داغــــي، الأمين العــام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ود. عبدالمطلي آربا، رئيس الاقتصاد الإسلامي بجامعة إسطنبول صباح الدين زعيم، كما يشارك أ.د. ياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية بتركيا، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال ورؤساء عدد من الجمعيات الاقتصادية التركية.

عدد المشاهدات 224

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top