سامح ابو الحسن

سامح ابو الحسن

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قالت وزارة الأوقاف الأردنية، إن قرار إيقاف تصوير مسلسل "old story"، الذي تنتجه شركة نتفلكس الأمريكية، ليس كلياً وإنما بشكل "مؤقت"، لحين التأكد من جنسيات الممثلين.

جاء ذلك في تصريح للأناضول أدلى به وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، عبد الناصر أبو البصل، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن القرار جاء "بعد نية القائمين على المسلسل تصوير مشاهد في مسجد أبو نصير الكبير (بالعاصمة عمان)، بوجود ممثلين يهود، وفق ما أفاد به أهالي المنطقة".

وتابع: "أوقفنا التصوير للتأكد من ذلك، وأبلغنا القائمين على المسلسل".

وأوضح أن وزارته كانت قد شكلت لجنة لقراءة سيناريو المسلسل، وتبين لها "عدم وجود ما يسيء للدين أو يتنافى مع العادات والتقاليد".

من جهته، أكد المكتب الإعلامي للهيئة الملكية للأفلام (حكومية) أنها "لا تملك قائمة بجنسيات القائمين على المسلسل، ولا يقع ضمن مهامها".

وتابع للأناضول: "المسلسل إنتاج شركة نتفلكس الأمريكية وهي المعنية بالتعاقد مع الممثلين، ومهامنا هي تأمين التصاريح الخاصة للتصوير بعد التنسيق مع الجهات الرسمية والأمنية في البلاد".

وأوضح: "في مرحلة التصوير لا يتم الاطلاع على السيناريو، لأنه ليس في صلب عملنا، وإنما تأمين الأرضية اللوجستية اللازمة للتصوير".

ولقي تصوير مشاهد من المسلسل، ردود فعل شعبية غاضبة، بعد الحديث عن استخدام مركبات ولوحات إسرائيلية، إلى جانب ممثلين إسرائيليين، وسط عمان.

أكد عضو مجلس الأمة النائب أسامة عيسى الشاهين أن الشجار أضاع جلسة مجلس الأمة اليوم مطالباً الرأى العام بأن يكون له رقابة صارمة على الأعضاء.

وقال في حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر ما نصه : الشجار والمناكفات الثنائية أضاعت جلسة اليوم الأربعاء! كما أضاعت جلسات عديدة سابقًا، رقابة الرأي العام يجب أن تكون صارمة على المتسببين بذلك.

قال أستاذ الشريعة في جامعة الكويت د. طارق الطواري  أن بعض مخرجات كلية الشريعة في جامعة الكويت لايجيدون قراءة القرآن الكريم

وأضاف الطواري في حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر : بعض مخرجات كلية الشريعة في القرآن صفر ويمثلوا فضحية للكلية وتضطر وزارة الاوقاف والتربية لإعادة تأهيلهم مره اخرى مع تخرجهم من كلية الشريعة  بمراتب عالية ورُفعت اكثر من شكوى للاخ الفاضل الشاب الخلوق عميد الكلية الجديد دون جدوى وتابع: هؤلاء من سيدرس ابناءنا القران فكيف تخرجوا من الكلية.

وصف أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. عبدالله الشايجي القارة العجوز بأنها في أضعف حالاتها.

 وقال الشايجي في حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر : أن البريكست سيسقط حكومة تيريزا ماي المترنحة في بريطانيا كما ذكرنا أكثر من مرة ويسقطها..كما أجبر سلفها ديفيد كاميرون على  الاستقالة مشيراً إلى أن البرلمان البريطاني سيصوت اليوم على  سحب الثقة من حكومتها  وإسقاطها!!!حسنات وسيئات الديمقراطية في النظام البرلماني !

وأضاف : رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا  ماي تتحدى تصويت الجناح المحافظ الرافض لتنازلاتها للاتحاد الأوروبي بالتصويت لسحب الثقة منها وإسقاطها..وتؤكد أنها ستقاوم بكل ما أوتيت من قوة! مشيراً إلى أن الإشكالية تكمن حينما ينشق حزبك على كل الأحوال المملكة المتحدة في أضعف حالاتها..وكذلك دول أوروبا  كبيرها وصغيرها!

واختتم أوروبا القارة العجوز في أضعف حالاتها..دولها الرئيسيّة تعاني من عدم الثبات والتقلبات مشيراً إلى أن ألمانيا قاطرة أوروبا تقترب حقبة ميركيل من نهايتها بعد تنحيها عن زعامة الحزب أنا في بريطانيا فتصارع ماي تسونامي بربكست قد تسقطها أما فرنسا فيصارع ماكرون غضب شعبه والسترات الصفر وانهيار شعبيته ومستقبله!

الصفحة 1 من 1363
  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top