شركات الطيران تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال الصهيوني

14:13 10 مارس 2020 الكاتب :   وكالات

قررت شركات طيران "إسرائيلية" ودولية تعليق رحلاتها مؤقتاً من وإلى دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، في وقت تفرض فيه دولة الاحتلال إجراءات صارمة على الدخول إليها لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين: إن الحكومة قررت إدخال كل من يصل "إسرائيل" من الخارج الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وأضاف نتنياهو في شريط مسجل وزعه مكتبه: هذا هو قرار صعب، ولكنه ضروري من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور، وهي أهم من كل شيء آخر، سيكون هذا القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين.

وقالت "هيئة البث العبرية"، اليوم الثلاثاء: إن شركة ويز إير الهنغارية قررت تعليق رحلاتها من وإلى "إسرائيل" حتى الثالث والعشرين من مارس الجاري.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري العبري، الثلاثاء: إن شركة الطيران "الإسرائيلية" الخاصة أركياع قررت وقف رحلاتها الجوية الدولية فوراً وحتى إشعار آخر.

وأضاف أن شركة الطيران الإسرائيلية إيسرا إير (خاصة) ستوقف أيضاً رحلاتها الجوية الدولية بدءاً من الأسبوع القادم، وحتى نهاية الشهر الجاري.

ولفت إلى أن القرارات هذه تأتي بعد إعلان شركات الطيران الإيطالية "إل إيطاليا" والإسبانية "أيبريا" والألمانية "لوفثانزا" وقف رحلاتها الجوية إلى "إسرائيل" حتى نهاية الشهر الجاري.

وأشار الموقع الإخباري العبري إلى أن شركة الطيران "الإسرائيلية" الرسمية "إل عال" أعلنت أنها ستواصل رحلاتها الجوية الدولية رغم أنها قلصت خدماتها.

وقالت القناة العبرية "13": إن هناك 300 ألف إسرائيلي يتواجدون خارج "إسرائيل"، وسيعودون هذا الأسبوع.

وطبقاً للقرار "الإسرائيلي" (الإثنين)، فإنه يتعين عليهم الدخول في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوماً.

ومن جهتها، قالت "هيئة البث العبرية" الرسمية، الثلاثاء: إن تشديد "إسرائيل" إجراءات الدخول بسبب فيروس كورونا دفع آلاف الأجانب للمغادرة.

ونقلت عن وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلية أن نحو 12200 أجنبي غادروا "إسرائيل" منذ يوم الإثنين، وأن أكثر من 204 آلاف أجنبي غادروا "إسرائيل" خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تسببت بتكبد شركات وهيئات تعتمد على السياحة بخسائر فادحة، وأن بعضها يوشك على الانهيار.

عدد المشاهدات 102

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top