انتقاد أمريكي لمجلس حقوق الإنسان بعد إدانته العنصرية الممنهجة

23:43 20 يونيو 2020 الكاتب :   وكالات

انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشدة، السبت، ما وصفه بـ"نفاق" مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة غداة تصويت الأخير على قرار يدين العنصرية الممنهجة ووحشية الشرطة الأمريكية.

وقال بومبيو، في بيان بعنوان "حول نفاق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة": إن النقاش الدائر في الولايات المتحدة حول الأعراق بعد وفاة فلويد "علامة على قوة ديمقراطيتنا ونضجها".

وتابع الوزير: "مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الذي يضم فنزويلا، وضم مؤخراً كوبا والصين، كان ولا يزال ملاذاً للدكتاتوريين وللديمقراطيات التي تتسامح معهم".

ولفت إلى أن "قرار المجلس التصويت، الجمعة، على قرار يركز على الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة يعني أنه بلغ مستوى جديداً من الانحطاط".

وتبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالإجماع، الجمعة، قراراً يدين العنصرية الممنهجة والعنف الأمني عقب نقاش تاريخي وبعد حذف إشارة خاصة إلى الولايات المتحدة، من نص القرار.

وتبنى المجلس (مقره جنيف) الذي انسحبت منه واشنطن عام 2018، مشروع القرار الذي تقدمت به الدول الأفريقية في إطار اجتماع طارئ دعت إليه عقب وفاة جورج فلويد والتظاهرات الحاشدة ضد العنصرية في أنحاء العالم.

وتوفي فلويد، الأمريكي من أصول أفريقية، خنقاً عند توقيف الشرطة له في مدينة مينيابوليس 25 مايو الماضي.

عدد المشاهدات 49

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top