تركيا صباح الانتخابات البلدية

10:56 30 مارس 2014 الكاتب :   اسطنبول: محمد الأخرس
افتتحت في الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد صناديق الاقتراع في 32 مدينة تركية، للتصويت على رئاسة البلديات ومسؤولي المحليات في الانتخابات الدورية

اسطنبول: محمد الأخرس

افتتحت في الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد صناديق الاقتراع في 32 مدينة تركية، للتصويت على رئاسة البلديات ومسؤولي المحليات في الانتخابات الدورية التي تُجرى كل خمسة  أعوام, هذا وشهدت  المدن التركية الأخرى افتتاح صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً، حيث بدأت العملية الانتخابية في مدن الشرق التركي والتي ستستمر حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم, وستغلق أبواب الاقتراع في المدن التركية الأخرى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وتختلف هذه الانتخابات كثيرا عن سابقتها بما تحمله من أهمية للأحزاب السياسية المختلفة, ومن المتوقع أن تشهد مشاركة فاعلة من طرف الناخبين الأتراك الذين يبلغ عددهم 26 مليوناً و704 آلاف امرأة, و25 مليوناً و991 ألف رجل بما مجموعه 52 مليوناً و695 ناخباً.

وكشفت الهيئة المشرفة عن الانتخابات عن عدد صناديق الاقتراع والذي يبلغ 194 ألفاً و310 صناديق انتخابية، يتم استخدامها في عملية التصويت.

المنافسة الانتخابية على أشدها بين الأحزاب التركية المشاركة والتي بلغ تعدادها 26 حزباً، من أبرزها حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب السلامة والعدالة الكردي.

وكانت الهيئة المشرفة على الانتخابات قد أصدرت عدة تعليمات لتنظيم العملية الانتخابية, من أهمها القرار ببدء سريان الصمت الانتخابي والذي بدأ مساء أمس السبت ، ويمنع الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها، وحظر خروج المرشحين على القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة، وسيحظر على وسائل الإعلام نشر أي أخبار أو توقعات أو تعليقات متعلقة بالانتخابات أو نتائجها.

 

عدد المشاهدات 663

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top