النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات بمحافظات تركيا

21:04 30 مارس 2014 الكاتب :   شعبان عبدالرحمن
بدأت عملية فرز الأصوات عقب إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت تركيا الخامسة بتوقيت الكويت في الولايات الشرقية (32 ولاية)، والخامسة عصرا في الولايات الغربية (49 ولاية)، وتشير النتائج الأولية لعملية الفرز – وهي غير رسمية -إلى تقدم مرش

بدأت عملية فرز الأصوات عقب إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت تركيا الخامسة بتوقيت الكويت في الولايات الشرقية (32 ولاية)، والخامسة عصرا في الولايات الغربية (49 ولاية)، وتشير النتائج الأولية لعملية الفرز – وهي غير رسمية -إلى تقدم مرشحى حزب العدالة والتنمية في معظم الولايات التركية علما بأن تلك النتائج ليست حاسمة ويكون الفيصل عند اعلان النتائج النهائية وتشير النتائج  الأولية إلي  يلي: 

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية في ولاية هطاي: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 52.65% من الأصوات التي تم فرزها لغاية الآن. 

- وتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية في ولاية أضنة، عبد الله طورون، بنسبة 41.10% من الأصوات التي تم فرزها.

- وتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، بنسبة 53.39% من الأصوات التي تم فرزها.

- تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية قونيا، طاهر آق يورك، بنسبة 64.96% من الأصوات التي تم فرزها.

- تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية، في ولاية شانلي أورفا، جلال الدين يورك، بنسبة 71.25% من الأصوات التي تم فرزها.

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية ديار بكر الكردية حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب السلام والديمقراطية (غولتان كيشاناك) بنسبة 47.30% من الأصوات التي تم فرزها .

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية على مستوى ولاية إزمير: تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "عزيز كوجا أوغلو" بنسبة 43.47% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية أنطاليا حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (مندرس تورال) بنسبة 40.30% من الأصوات التي تم فرزها.

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية في ولاية قيصري: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 61.40% من الأصوات التي تم فرزها. 

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية صكاريا: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 63.09% من الأصوات التي تم فرزها.

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية أرضروم حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (محمد سيكمان) بنسبة 62.83% من الأصوات التي تم فرزها.

- النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية طرابزون حتى اللحظة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم (عمر فاروق كومروكشي أوغلو) بنسبة 58.67% من الأصوات التي تم فرزها.

وقد أفاد مراسلو المجتمع في تركيا أن النتائج النهائية ستعلن في حدود التاسعة والنصف بتوقيت تركيا العاشرة والنصف بتوقيت الكويت  .

 

عدد المشاهدات 645

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top