المخزون الأمريكي يرفع أسعار النفط

16:54 02 يوليو 2015 الكاتب :   وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، لتتعافى جزئياً من التراجعات في الجلسة السابقة، مع ارتفاع المخزونات الأمريكية للمرة الأولى في أشهر بفعل زيادة الإنتاج.

وإثر انخفاضه 4.2%، أمس، سجّل عقد أقرب استحقاق للخام الأمريكي 57.15 دولار للبرميل، مرتفعاً 19 سنتاً عن التسوية الأخيرة، حتى الآن.

ومع دخول النصف الثاني من السنة، يختبر الخام الأمريكي مستوى الدعم عند الحد الأدنى لنطاق 57 - 62 دولاراً للبرميل الذي لم يبارحه منذ أوائل مايو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتاً إلى 62.33 دولار للبرميل بعد أن نزلت 2.5% في الجلسة السابقة، لكن العقد ما زال في المسار النزولي الذي يسلكه منذ أوائل مايو، وشهد انخفاض بالأسعار لأكثر من 8%.

يذكر أنّ التراجع الحاد للخام الأمريكي، أمس، قد جاء بعد بيانات حكومية أظهرت ارتفاع المخزونات 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، في زيادة أسبوعية هي الأولى منذ أبريل، وترجع زيادة المخزون إلى إنتاج أمريكي قوي أدّى إلى تفاقم تخمة الإنتاج العالمي.

وخارج الولايات المتحدة، ارتفع معروض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ليسجل 31.60 مليون برميل يومياً في يونيو، صعوداً من 31.30 مليون برميل يومياً في مايو.

وفي روسيا، أظهرت البيانات الحكومية، اليوم، زيادة صادرات النفط بالسفن، وليس بخطوط الأنابيب، إلى 2.852 مليون برميل يومياً في يونيو من 2.512 مليون برميل يومياً، في الشهر السابق.

عدد المشاهدات 1119

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top