الخارجية الإيرانية تنصح أمريكا بالتخلي عن لغة التهديد

16:20 25 يوليو 2015 الكاتب :   محرر الدوليات

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التصريحات الأخيرة لنظيره الأمريكي، واعتبر عهد التهديد ولّى، داعياً الأمريكيين للتخلي عن أسلوبهم القديم في التعامل بلغة التهديد.

جاء ذلك في بيان أصدره الوزير ظريف، أوردته وكالة "فارس" للأنباء الإيرانية، اليوم السبت، رداً على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، معتبراً ما طرحه كيري بأنه إشارات ناقصة.

وقال وزير الخارجية الإيراني: مثلما أعلنا مراراً فإن مقاومة الشعب الإيراني لمختلف الضغوط الدولية الرامية للتخلي عن البرنامج النووي، ومتابعة حقوقه على أساس معاهدة "أن بي تي" والتي تبلورت في الملحمة السياسية للانتخابات الرئاسية (عام 2013م) بمشاركة 73% من الناخبين، قد أرغمت أمريكا تالياً على التخلي عن أسلوب المواجهة والتركيز على حل وتسوية القضية عن طريق المفاوضات، وهو ما أشار إليه كيري بصورة ما.

وانتقد ظريف تهديدات المسؤولين الأمريكيين خلال الأيام الماضية حول اللجوء إلى الخيار العسكري ضد إيران، وأكد بأن عليهم التخلي عن لغة التهديد والحظر ضد الشعب الإيراني.

وأعرب عن أسفه لحديث وزير الخارجية الأمريكي مرة أخرى عما وصفه بالحبل المهترئ وقدرة أمريكا على استخدام القوة العسكرية.

وقال: إن كيري يعلم جيداً بأنه سمع خلال فترة المفاوضات عدم جدوى هذه التهديدات، التي وصفها بالفارغة ضد الشعب الإيراني، معتبراً مثل هذه التصريحات تعود للقرن الماضي وتناقض قواعد القوانين الدولية.

 

 

عدد المشاهدات 1351

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top