أوباما انتحر على "تويتر" خامنئي

10:50 26 يوليو 2015 الكاتب :   محمد إبراهيم

نشر مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي في حسابه بموقع التواصل "تويتر" صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس وهو يهم بالانتحار بمسدس سدده لرأسه، من دون أن يسميه، لكنه جعله ظلا لصورة رجل شبيه بأوباما، إضافة إلى أن الصورة تضمنت علم الولايات المتحدة على صدر المنتحر.

وبحسب "العربية نت"، أطلق خامنئي مع الصورة تغريدة ذكر فيها أن "الرئيس الأمريكي قال إن باستطاعته ضرب المنشآت العسكرية الإيرانية. نحن لا نريد الحرب، ولن نبدأها، ولكن.."، وهي عبارة قالها أوباما في كلمة ألقاها يوم 18 يوليو الجاري.

أما جوابه على "ولكن.." فكان الصورة التي نشرها أسفل التغريدة لأوباما المنتحر، وكرر نشرها مرتين في حسابه وهو بالانكليزية باسم @khamenei_ir ويتابعه 141 ألف شخص على "تويتر"، ودشنه قبل 6 سنوات، فيما يملك حسابين آخرين، بالفارسية والاسبانية، لكنه لم ينشر الصورة في أي من الحسابين.

تجدر الإشارة إلى أن إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم أمريكا وفرنسا والصين وألمانيا وروسيا وبريطانيا، توصلوا لاتفاق قالوا إنه يحد من طموحات إيران النووية إلا أن العديد من الدول العربية والأجنبية وحتى في أمريكا ذاتها تتخوف من جدوى الاتفاق وتقول إنه يزيد من نفوذ إيران وتدخلها في الشرق الأوسط خاصة في مناطق الصراعات المسلحة باليمن وسورية والعراق ولبنان لاسيما وأن رفع العقوبات عن طهران سيسمح لها بتمويل المليشيات التابعة لها بالسلاح والعتاد والمال.

عدد المشاهدات 1328

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top