×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 52

ألبانيا: برنامج ديني للنساء

20:04 24 فبراير 2014 الكاتب :  

أقام قسم شؤون المرأة التابع للمشيخة الإسلامية في «ألبانيا» برنامجاً دينياً خاصاً للنساء في جامع «دين خوجة» بالعاصمة «تيرانا»، تناولت المحاضرة الرئيسة التي ألقتها رئيسة قسم المرأة فاطمة كاراي، اتباع هدي النبي محمد [، وأكدت أن الفلاح الحقيقي يكون في اتباع الدين الإسلامي الحنيف.

كما تناولت المحاضرة جانب الحياة الزوجية وأهمية تربية الأولاد تربية سليمة، وأكدت أن الإسلام رفع مكانة المرأة كبنت وزوجة وأم.. تخلل البرنامج تلاوات للقرآن الكريم وإلقاء بعض الأناشيد من تلميذات التربية الإسلامية اللاتي يَدرسنَ الإسلام في المساجد، وحضر البرنامج كثير من النساء من أحياء متفرقة بالعاصمة الألبانية «تيرانا».

وفي سياق ذي صلة، نظَّمت المدرسة الإسلامية للبنات في مدينة «كافايا» الألبانية حفل توزيع شهادات تلاوة القرآن الكريم لطالبات الصف العاشر بالمدرسة، حضر الحفل نائب رئيس المشيخة الإسلامية في ألبانيا «جزمند آجا»، و«كلوديان شيخو»، وتوجه نائب رئيس المشيخة بكلمة إلى الحضور، أعرب فيها عن سروره بهذه المناسبة، كما تناول فيها أهمية الاهتمام بالقرآن الكريم وضرورة تلاوته، كما أعرب عن اعتزازه بأنه يوماً بعد يوم يزداد اهتمام الشباب بالإسلام.

 

عدد المشاهدات 2022

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top