منظمة دولية تطلق حملة مليونية تنتقد تصريحات ترامب ضد المسلمين

11:38 07 أبريل 2016 الكاتب :   سيف محمد

اعتادت منظمة "أفاز" الدولية المعنية بقضايا البيئة وحقوق الإنسان في العالم، الدعوة لتصويت 10 آلاف مواطن عالمي في حملاتها المختلفة، ولكنها إزاء تبني المرشح الرئاسي دونالد ترامب خطاباً عنصرياً مثيراً للكراهية، طالبت هذه المرة وبشكل استثنائي مليوناً من جمهور العالم بالتصويت على اعتبار ترامب يمثل "تهديداً لأمننا العالمي".

وعلى غير المعتاد، وفور تدشين حملة التوقيعات ضد ترامب، فجر أمس الأربعاء صوّت أكثر من المليون المطلوبين خلال ساعات، من غالبية دول العالم لصالح خطاب الحملة، الذي ينتقد عنصرية ترامب ضد المسلمين والمكسيكيين والنساء، ولا يزال التوقع يزيد في كل ثانية.

"ساعدنا على إظهار مدى الاستجابة العالمية لخطاب ترامب المروج للكراهية، شارك هذه الرسالة مع أصدقائك وأفراد عائلتك، عبر إرسال نص الإيميل"، هكذا قالت المنظمة الدولية في رسالتها على موقعها على الإنترنت.

أما رسالة "أفاز" التي تحث على وقوف العالم موحدًا أمام محاولات ترامب بث التفرقة والكراهية، فتقول: وصف الأمريكي دونالد ترامب المكسيكيين بالمغتصبين، والنساء بالغبيات والخنازير السمينة، وتوعد بإغلاق المساجد والاحتفاظ بقاعدة بيانات عن المسلمين، وبترحيل أطفال المهاجرين غير الشرعيين.

وتابعت: يؤكد تقرير صدر حديثاً أن خطاب الكراهية الذي يعتمده ترامب يمكن أن يجعل منه تهديداً لأمننا العالمي، وحان الوقت كي نضع حداً لهذه المهزلة، بحسب ما نقل موقع "هافنغتون بوست عربي".

عدد المشاهدات 440

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top