وزراء دفاع روسيا وإيران وسورية يجتمعون في طهران

16:21 08 يونيو 2016 الكاتب :   وكالات

ذكرت "وكالة الأنباء الإيرانية" الرسمية، اليوم الأربعاء؛ أن وزراء الدفاع الروسي والسوري والإيراني سيعقدون الخميس اجتماعاً في طهران لبحث "مكافحة الإرهاب" في الشرق الأوسط.

ولم تتطرق وكالة "إيرنا" للنزاعين في سورية والعراق، لكنها قالت: إن وزراء دفاع الدول الثلاث سيرجي شويغو (روسيا) وفهد الفريج (سورية) وحسين دهقان (إيران) سيستعرضون التطورات في المنطقة ووسائل تعزيز مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو زار طهران في 21 فبراير الماضي، والتقى عدداً من المسؤولين الإيرانيين، من بينهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونظيره الإيراني حسين دهقان، الذي كان زار موسكو قبل ذلك بنحو أسبوعين لبحث التعاون الروسي الإيراني، خاصة في مكافحة "الإرهاب".

وتدعم روسيا وإيران نظام الرئيس السوري بشار الأسد سياسياً ومالياً وعسكرياً في الحرب بسورية ضد مقاتلي المعارضة المدعومين من دول غربية وعربية.

ويتمركز مستشارون إيرانيون في العراق لمساعدة القوات العراقية على قتال "تنظيم الدولة الإسلامية"، فضلاً عن أن تحالفاً دولياً بقيادة أميركية ينفذ كذلك ضربات جوية مكثفة في العراق دعماً للقوات الحكومية في حربها على "تنظيم الدولة".

عدد المشاهدات 342

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top