هولاند: انتخاب ترامب سيكون خطيراً على علاقتنا بأمريكا

14:28 30 يونيو 2016 الكاتب :   وكالات

أبدى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاندو مخاوفه من انتخاب الملياردير دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة وأنه سيمثل حلقة من العلاقات السيئة بين باريس وواشنطن.

وقال الرئيس الفرنسي في مقابلة نُشرت أمس الأربعاء أن انتخاب الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، في حالة حدوثه، يمثل احتمالاً خطيراً سيجعل العلاقات مع واشنطن شائكة.

وعندما سئل أولاندو في مقابلة مع صحيفة "ليزيكو" الاقتصادية اليومية هل سيكون انتخاب ترامب خطيرا رد قائلاً: "نعم سيؤدي انتخابه إلى تعقيد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة".

وكانت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، قد انتقدت تصريحات منافسها ترامب حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن "التصريحات الرنانة" تضر أكثر مما تفيد في مثل هذه الظروف، خاصة بعد إشادته بتصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد.

جدير بالذكر أن استطلاعات حديثة للرأي كشفت عن تقدم كلينتون على ترامب في السباق الرئاسي بحصولها على تأييد 51% من المشاركين في استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي نيوز"، في مقابل 39% لمنافسها ترامب.

في المقابل، أظهر استطلاع أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" و"ان بي سي نيوز" تقدما طفيفا لكلينتون بـ46% في مقابل 41% لترامب.

عدد المشاهدات 352

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top