الصين تنجح بتزويد الأقمار الصناعية بالوقود

15:26 03 يوليو 2016 الكاتب :   وكالات

أعلنت الصين أنها نجحت بإجراء عملية تزويد الأقمار الصناعية بالوقود وهي في مداراتها بالفضاء وذلك بعد إطلاقها لصاروخ حامل من الجيل الجديد في الأسبوع الماضي.

ووفقا لبيان الجامعة الوطنية الصينية لتكنولوجيا الدفاع، فإن العملية تمت من خلال "تيانيوان -1" الذى يعد أول نظام صيني لتزويد الأقمار الصناعية بالوقود في مداراتها الفضائية والذي قامت الجامعة بتطويره وتم إطلاقه إلى الفضاء على متن الصاروخ الحامل الجديد "لونج مارش 7" يوم السبت الأسبوع الماضي.

وأشار البيان إلى أن تزويد الأقمار الصناعية بالوقود في مداراتها الفضائية يجري في بيئة الجاذبية الصغرى، موضحا أن العملية مشابهة لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، وأن أهميتها ترجع إلى أنها تمدد فترة الحياة الوظيفية للأقمار الصناعية وتعزز قدراتها على المناورة إلى حد كبير.

وأفاد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم أنه تم اختبار سلسلة من العمليات المستقلة الأساسية والتحقق منها بعد عملية الإطلاق وأن البيانات والفيديوهات التي تسجل العملية كلها قد تم إرسالها إلى الأرض.

وأكد أن عملية الحقن بالوقود كانت مستقرة وأن القياسات والتحكم كان دقيقا، مشيرا إلى أن الاختبار أثبت أن "تيانيوان -1" لبى المتطلبات التي تم تصميمه من أجلها.

عدد المشاهدات 223

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top