بريطانيا تعرض المساعدة في رفع الحظر الأوروبي على الطيران المدني الليبي

11:33 28 يوليو 2016 الكاتب :   وكالات

قال وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني الليبية ميلاد محمد معتوق: إنَّ بريطانيا عرضت المساعدة عبر برنامج لتطوير الطيران المدني الليبي، بما يساهم في رفع الحظر الأوروبي المفروض على الأخير.

جاء ذلك في لقاء جرى بين وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني، والسفير البريطاني لدى ليبيا بيتير ميليت، في مقر الوزارة بطرابلس، أمس الأربعاء، بحسب "الأناضول".

 وأضاف معتوق - في تصريحاتٍ للصحفيين - أنَّ اللقاء جاء في إطار دعم الحكومة البريطانية لحكومة الوفاق الوطني، وأنَّه تركز على مجالات التعاون في مجال النقل، وعلى إمكانية مساهمة الطيران المدني البريطاني في مساعدة نظيره الليبي في الارتقاء بمعايير الأمن والسلامة لمواجهة المتطلبات الأوروبية وخاصة الحظر الجوي الأوروبي المفروض على الطيران الليبي.

ولفت معتوق إلى وجود عرض من الطيران المدني البريطاني لتطوير الطيران الليبي، مشيرًا إلى أنَّ النجاح في هذا البرنامج يعني رفع الحظر الأوروبي على الطائرات الليبية، دون توضيح تفاصيل البرنامج.

وفرض الاتحاد الأوروبي - في ديسمبر 2014 - حظرًا على جميع شركات الطيران المدني الليبي من العمل في مجاله الجوي على أساس مخاوف تتعلق بسلامة الركاب.

وتعتبر حكومة "الوفاق" من بين مخرجات الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين الموقع في مدينة الصخيرات المغربية برعاية أممية في 17 ديسمبر الماضي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، باشرت حكومة "الوفاق" رسميًّا عملها من مقرّ رئاسة مجلس الوزراء في طرابلس، رغم اعتراض الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

عدد المشاهدات 128

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top