ترامب يدعو روسيا لاختراق البريد الإلكتروني لكلينتون

11:38 28 يوليو 2016 الكاتب :   وكالات

دعا المرشّح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، روسيا، أمس الأربعاء، إلى كشف ونشر آلاف من رسائل البريد الإلكتروني التي لم تسلّمها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى المسؤولين الأمريكيين، الذين حققوا في استخدامها بريدًا إلكترونيًّا خاصًا عندما كانت وزيرة للخارجية.

وحسب "رويترز"، ردَّت كلينتون، التي ستواجه ترامب في الثامن من نوفمبر المقبل، ببيانٍ صادرٍ عن حملتها الانتخابية اتهمه بأنَّه يمثّل تهديدًا محتملًا للأمن القومي الأمريكي، بحثّه روسيا على التجسس على بريدها الإلكتروني والتأثير على الاقتراع.

وقال ترامب، أمام الصحفيين: "يا روسيا إن كنت تسمعين، آمل أن تكوني قادرة على العثور على الثلاثين ألف رسالة بريد إلكتروني المفقودة".

وأفادت كلينتون بأنَّ رسائل البريد الإلكتروني التي لم تسلمها خاصة بها.

وكانت كلينتون قد احتفظت بنظام خاص للرسائل عبر حسابات البريد الإلكتروني في منزلها في نيويورك، بينما كانت وزيرة للخارجية من 2009 إلى 2013، ومن المقرر أن تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لها لانتخابات الرئاسة اليوم الخميس في آخر أيام مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

ورفض ترامب الإشارة إلى أنَّ روسيا وراء الكشف عن رسائل إلكترونية حساسة للحزب الديمقراطي في الآونة الأخيرة، ووصف القول بإنَّ الهدف من الاختراق هو مساعدته في الوصول إلى البيت الأبيض بأنَّه "احتمال بعيد".

عدد المشاهدات 200

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top