فرنسا: باريس تجمع العالم لدعم الموقف السعودي في اليمن

18:00 14 أغسطس 2016 الكاتب :   (د ب أ)

كشف مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الإستراتيجية، فرانسوا ريفاردو، لصحيفة سعودية عن استعدادات تجريها بلاده حالياً، لعقد مؤتمر دولي موسع تحتضنه باريس الشهر المقبل، لدعم الموقف السعودي من الأزمة اليمنية، واتخاذ موقف أممي موحد داعم لمواقف المملكة، وإعلان الموقف وآليات الدعم الأممي.

وقال مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الإستراتيجية في لقاء خاص مع صحيفة «الوطن» السعودية نشرته، اليوم الأحد: إن باريس تؤيد تماماً الدور السعودي في اليمن، على مختلف الأصعدة، سواء دعم الشرعية أو العمل على إعادة الاستقرار، ووضع حد لتمدد المليشيات في البلاد، إضافة إلى المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة، وإعادة الحياة إلى طبيعتها في مختلف المحافظات اليمنية.

وأضاف: المملكة تبذل جهوداً عظيمة، انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه محيطها الإقليمي، ودعم الروابط الدينية والإنسانية، وروابط الجوار بين الشعبين اليمني والسعودي، وكذلك يبرز دور المملكة الرامي لوضع حد للصراع الدائر في سورية.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية أعلنت في بيان صحافي، الأربعاء الماضي، أن وزير الخارجية جان مارك أيرولت، بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي، عادل الجبير، الأوضاع في اليمن وسورية، ومبادرة السلام في الشرق الأوسط.

وتابع: باريس تقف خلف الرياض كقيادة عربية مسؤولة في المنطقة، تدعم حق الشعوب في الحياة وفي تقرير المصير، خصوصاً في اليمن وسورية، وتؤيد التحالف العربي الذي تقوده ضد مليشيات الحوثي في اليمن، كما تتفق القيادة السياسية في البلدين على أن عملية الانتقال السياسي في سورية يجب أن تتضمن بوضوح أهمية رحيل الأسد عن السلطة.

عدد المشاهدات 222

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top