باكستان تتهم الهند بإثارة التوتر الحدودي

18:17 26 نوفمبر 2016 الكاتب :  

قال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز: إن الهند تمارس عمليات القصف على الحدود الباكستانية لصرف انتباه المجتمع الدولي عن القضية الكشميرية.

وأوضح في تصريح أدلى به أمس الجمعة خلال جلسة البرلمان الوطني في إسلام آباد؛ أن الهند لجأت إلى إثارة التوتر الحدودي مع باكستان لإشغال المجتمع الدولي عن المجازر التي تنفذها قواتها بحق الكشميريين في الشطر الخاضع لسيادتها من إقليم كشمير.

وأضاف أن السلطات الهندية أغلقت منذ أشهر خدمة الهواتف والإنترنت في جامو وكشمير، وفرضت الحظر على أداء صلاة الجمعة في محاولة منها لقمع نضال الكشميريين، مشيراً إلى أن باكستان تؤمن في أن الهند لن تنجح في الضغط على الكشميريين، وأن حل القضية الكشميرية سيكون بفوز الكشميريين في نضالهم الجاري من أجل تقرير المصير.

كما أوضح أن باكستان لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الهجمات التي تنفذها القوات الهندية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير، وأنها قادرة على توجيه ضربة عسكرية قوية ضد الهند.

وأشار إلى أن باكستان تؤمن في التعايش السلمي وحل الخلافات مع جيرانها عبر الحوار، ولكنها في ذات الوقت ليست غافلة عن الدفاع عن سيادة أراضيها.

عدد المشاهدات 110

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top