تركيا: التقارب مع روسيا لن يغير موقفنا من الأسد

11:34 27 نوفمبر 2016 الكاتب :   وكالات

أكد نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، أن التقارب بين بلاده وروسيا لن يغير موقف أنقرة الداعي لرحيل الرئيس السوري بشار الأسد، من أجل وقف الحرب واستعادة الاستقرار في سورية.

وقال قورتولموش، في تصريحات لـ"رويترز"، أمس السبت: نحن على نفس الموقف، الأسد ارتكب جرائم حرب عدة مرات، ولدينا بالطبع بعض الخلافات مع روسيا فيما يتعلق بآرائنا بشأن مستقبل سورية.

وأضاف أن تركيا ترى أن الجانب الروسي بات أكثر استعداداً بكثير لتشجيع النظام على إيجاد حل سلمي، بحسب تعبيره، وتعارض روسيا بشدة المطالبات الدولية برحيل الأسد الذي تتهمه دول غربية بارتكاب جرائم حرب.

وفي أكتوبر الماضي، قال الأسد: إنه يأمل في أن تغير أنقرة موقفها من الأزمة في سورية، والخميس الماضي، قتل ثلاثة جنود أتراك في غارة جوية قرب مدينة الباب بريف حلب، ورجحت تركيا أن الغارة نفذتها طائرات سورية.

وبعد يوم من الغارة، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله موضوع الغارة على الجنود الأتراك المشاركين في عملية "درع الفرات" بريف حلب، وجرى اليوم اتصال هاتفي ثانٍ بينهما بحثا فيه التطورات في سورية.

يذكر أن العلاقة بين البلدين شهدت تحسناً منذ الصيف الماضي بعد الأزمة التي أثارها إسقاط الجيش التركي طائرة حربية روسية أواخر نوفمبر 2015م.

عدد المشاهدات 238

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top