"سيجار فاخر" يجر نتنياهو إلى التحقيق

14:51 06 يناير 2017 الكاتب :   وكالات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلية تحقق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشبهة حصوله على مدى سنوات سيجار فاخر من رجل أعمال.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول، إنها حققت مع نتنياهو على مدى 5 ساعات مساء أمس في منزله.

وأشارت إلى أن التحقيق جرى" تحت طائلة التحذير في شبهات تلقي، على ما يبدو منفعة شخصية، وكذلك تم التحقيق معه في خصوص قضية اضافية اخرى "دون الكشف عن تفاصيل القضية الجديدة".

وذكرت إنه"تم خلال اليومين الاخيرين التحقيق مع مشتبه اضافي آخر، دون الكشف عن هويته.

ولفتت الشرطة إلى أنه"حفاظا على سلامة مجريات التحقيقات لا يمكننا الخوض في اي من التفاصيل الاخرى ذات العلاقة".

وهذه هي المرة الثانية التي يخضع فيها نتنياهو للتحقيق حيث حققت معه الشرطة يوم الإثنين الماضي في منزله لمدة 3 ساعات.

من جهتها، ذكرت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي إن نتنياهو تلقى على مدى سنوات سيجار فاخر بمئات الآلاف الشواقل من رجل الأعمال ارنون ميلتشين.

ونقلت القناة ذاتها عن مقربين من نتنياهو قولهم" إن الحديث يدور عن هدايا قدمت في إطار صداقة شخصية دون ان يكون لذلك علاقة بمنصب عام".

إلى ذلك فقد وقع نحو 19 ألف إسرائيلي على نداء للتحقيق مع نتنياهو بشبهة الفساد في قضية غواصات اشترتها إسرائيل من المانيا.

وقالت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية ان عضو الكنيست من حزب "المعسكر الصهيوني" المعارض ايريل مرغليت قدم التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) بطلب التحقيق مع نتنياهو بشبهة الفساد في قضية الغواصات.

وضمن مرغليت التماسه بتواقيع 19 ألف إسرائيلي يؤيدون طلبه.

وكان مرغليت وجه رسالة الشهر الماضي إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيخاي ماندلبليت للتحقيق في تقارير تحدثت عن فساد في قضية شراء إسرائيل غواصات من المانيا.

ولم يقرر ماندلبليت حتى الآن موقفه من هذا الأمر.

عدد المشاهدات 164

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top