الرئيس الصومالي المنتخب يتسلّم السلطة رسميّاً

18:16 16 فبراير 2017 الكاتب :   وكالات

انتقلت السلطة بطريقة سلسة، اليوم الخميس، من الرئيس الصومالي المنتهية ولايته، حسن شيخ محمود، إلى الرئيس المنتخب محمد عبدالله فرماجو.

وجرت مراسيم التسليم في القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشو وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، شارك فيها أعضاء الحكومة المكلفة تصريفَ الأعمال وأعضاء ورئيس البرلمان.
وتعهد فرماجو بالعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الصومال. ودعا جميع أقسام القوات المسلحة للعمل على الاستقرار وحماية المواطنين.
وقال فرماجو: إنه سيعيد هبة الدولة الصومالية بمساعدة الشعب، وناشد الشعب الصومالي العمل إلى جانب الحكومة، ودفع الضرائب وترسيخ الاعتماد على الذات. وشدد على أن الصوماليين قادرون على إقامة دولة حديثة، مؤكداً أهمية الوفاق الوطني من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني الذي تأثر نتيجة الانفلات الأمني الذي يهدد الشعب الصومالي بكامله.
وستقام مراسم تنصيب الرئيس الصومالي في 22 من الشهر الجاري، ومن المتوقع مشاركة بعض دول الجوار الصومالَ وممثلين عن منظمات دولية وقارية وإقليمية، بالإضافة إلى مشاركة ممثلي الشعب الصومالي وممثلي المجتمع المدني. ومن المتوقع أن يعين الرئيس رئيس الوزراء الجديد في فترة لا تتجاوز 30 يوماً على أداء اليمين الدستورية.

عدد المشاهدات 105

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top