"القرم" فوق صفيح ساخن

17:37 10 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
نظم عدد من المسلمات الأوكرانيات تظاهرة في اليوم العالمي للمرأة بتنظيم مظاهرة تنديداً بالاحتلال الروسي للقرم؛ حيث تظاهر المئات من المسلمات الأوكرانيات بساحة الاستقلال بالعاصمة "كييف" اعتراضاً على تهديدات روسيا بالاحتلال وتدخلها العسكري في جزيرة ال

نظم عدد من المسلمات الأوكرانيات تظاهرة  في اليوم العالمي للمرأة بتنظيم مظاهرة تنديداً بالاحتلال الروسي للقرم؛ حيث تظاهر المئات من المسلمات الأوكرانيات بساحة الاستقلال بالعاصمة "كييف" اعتراضاً على تهديدات روسيا بالاحتلال وتدخلها العسكري في جزيرة القرم

كما تظاهر العشرات من النساء المسلمات في شبه جزيرة القرم بمناسبة يوم المرأة العالمي رفضاً لانفصال الجزيرة عن أوكرانيا وتنديداً بالحرب والتدخل العسكري الروسي.

وفي سياق ذي صلة أوضح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، أنه اتصل بالبرلماني الأوكراني ورئيس المجلس الوطني لتتار القرم مصطفى عبد الجميل قرم أوغلو، وقيّم معه آخر التطورات في شبه جزيرة القرم ، وأكد داود أوغلو، أن تركيا مهتمة جدّاً بأمن أتراك القرم.

من جهته، لفت بيركهالتر أن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تتابع عن كثب التطورات الجارية في الملف الأوكراني، مؤكّداً أهمية قيام البعثة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا، والتي تحتوي على دبلوماسيين أتراك، بعملها على أتم وجه.

تعتزم الولايات المتحدة إرسال 12 طائرة مقاتلة من نوع "إف-16" إلى بولندا بحلول الخميس المقبل, واتفق الجانبان الأميركي والبولندي على بدء نشر وحدة للقوات الجوية الأميركية تشمل أيضاً طائرات نقل و300جندي. يأتي ذلك بطلب من بولندا في ظل توتر الوضع في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع البولندية: "إن هذا التحرك يأتي بناء على طلب بولندا في إطار تمرين عسكري تم تقديم موعده وتوسيعه، في ظل وضع سياسي متوتر بسبب الوضع في أوكرانيا". وكانت الولايات المتحدة أرسلت إلى ليتوانيا 4 طائرات "إف-15" لتعزيز مراقبة المجال الجوي للبلطيق.

 يأتي التحرك العسكري الأميركي بالتزامن مع سيطرة قوة مسلحة موالية لروسيا، يرتدي أفرادها زياً عسكرياً يخلو من أي علامات، سيطرت على مطار عسكري آخر في شبه جزيرة القرم. وأوضح مصدر أوكراني أن المهاجمين نصبوا مدفعاً رشاشاً على طول ممر الهبوط في المطار الواقع قرب قرية ساكي.

 

عدد المشاهدات 570

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top