"كير" يدين تصريحات نائب جمهوري بشأن الإسلام

13:32 26 يوليو 2017 الكاتب :   وكالات

أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بشدة تصريحات رئيس المحكمة العليا لولاية آلباما السابق روي مور، الذي وصف الإسلام بــ"دين غير صحيح" يوم أمس، وفق ما نشر موقع "آلباما" الإخباري.

ووجه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية دعوة زيارة مسجد إلى عضو مجلس الشيوخ روي مور، الذي كان قد انتخب في العام 2001م، كرئيس للمحكمة العليا في الولاية، ويخوض حالياً حملة انتخابية جديدة من أجل الحفاظ على كرسيه في المجلس.

وعند سؤال أحد أعضاء مجلس نورت جيفرسون الجمهوري عن مدى "إمكانية تطبيق قانون الشريعة" في الولايات المتحدة الأمريكية، قال مور: الأديان غير الصحيحة كالإسلام التي تفرض على الشخص كيفية التعبد تتعارض تماماً مع التعديل الأول للدستور الأمريكي.

وعقب ذلك، أصدرت خولة حديد، المديرة التنفيذية لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في ولاية آلباما، بياناً يوم أمس، دعت فيه النائب الجمهوري مور إلى زيارة أحد المساجد، منوهة إلى أن كتاب القرآن الكريم حث المسلمين على ألا يردوا السيئة بمثلها.

وجاء في ذلك البيان: إن كل التصريحات التي تبعث على ظاهرة "الإسلاموفوبيا"، وتصم إحدى جاليات ولاية آلباما، تعني ضمناً أن تلك الجالية لا تتمتع بالحقوق نفسها؛ وبالتالي فإن تلك التصريحات غير أمريكية ولا تتوافق مع الدستور الأمريكي، وأضاف: ندعو النائب مور إلى زيارة أحد مساجدنا، ومقابلة مسلمي آلباما والتعرف على الدين الإسلامي وتعاليمه، إذ إن روي مور يسعى إلى تمثيلنا في مجلس الشيوخ مرة جديدة، وحان الوقت له ربما لذلك.

وشددت حديد على غياب وجود فرق بين المسلمين واليهود والمسيح في ولاية آلباما، قائلة: إننا ننهض كلنا في الصباح من أجل تحقيق الشيء ذاته، نعمل كلنا بجد، ونربي أبناءنا، ونتفرج على مباريات كرة السلة، لا نشعر أبداً بالعار من كوننا مسلمين أو لاتباعنا تعاليم ديننا، وذلك حق يكفله لنا الدستور الأمريكي.

وللتذكير، أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في أحدث تقرير له، أن الأعمال المعادية للإسلام وجرائم الكراهية قد بلغت 91% خلال الستة أشهر الأولى من العام 2017م، مقارنة بعام 2016م، الذي وصفته المنظمة في تقرير سابق لها على أنه كان "أسوأ عام على الجالية المسلمة، منذ بداية توثيق جرائم الأعمال المعادية للإسلام في العام 2013م".

عدد المشاهدات 402

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top