مظاهرة في ألمانيا ضد قرار واشنطن بشأن القدس

09:06 21 ديسمبر 2017 الكاتب :   وكالات

شهدت مدينة كولونيا الألمانية، أمس الأربعاء، مظاهرة احتجاجية ضد اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني.

وجرت المظاهرة التي نظمتها مجموعات فلسطينية، أمام كاتدرائية كولونيا وشارك فيها مواطنون أتراك.

وهتف المتظاهرون ضد الولايات المتحدة والاحتلال، ورفعوا لافتات تندد باعتراف الرئيس الأمريكي من جانب واحد بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وتركيا، ونددوا بتصرف الولايات المتحدة والكيان بشكل غير قانوني، وكذلك الشرطة الألمانية لعدم موافقتها على تنظيم المظاهرة حتى اليوم.

وقال المشارك في المظاهرة علي أركوج: "لقد جئنا إلى هنا، للتنديد بعدم التزام الولايات المتحدة و"إسرائيل" بالقوانين، ولإثبات أننا نقف بجانب إخواننا في القدس".

وأكد المتظاهرون الذين رفعوا علماً كبيراً لتركيا، أنهم سينظمون باستمرار مثل هذه المظاهرات في حال لم تعدل الولايات المتحدة عن قرارها.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على قرار يدعو الرئيس الأمريكي، إلى التراجع عن قرار اعترافه بالقدس عاصمة للاحتلال.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن ترمب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة للكيان الصهيوني الغاصب والاستعداد لنقل السفارة لأمريكية إليها.

والإثنين الماضي، دعا مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي تقدمت به مصر، "كل الدول إلى الامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس المقدسة، تطبيقًا لقرار مجلس الأمن (478 لسنة 1980)، والالتزام بقرارات مجلس الأمن، وعدم الاعتراف بأي تدابير أو إجراءات تتناقض مع هذه القرارات".

لكن الولايات المتحدة استخدمت حق "الفيتو" ضد مشروع القرار.

عدد المشاهدات 268

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top