وقفة لبرلمانيين أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط

11:39 04 يناير 2018 الكاتب :   وكالات

نظم عدد من أعضاء الجمعية الوطنية الموريتانية (البرلمان)، مساء أمس الأربعاء، وقفة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة نواكشوط، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب عليها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، بحسب مراسل "الأناضول".

وشارك في الوقفة نواب من المولاة والمعارضة، هتفوا جميعاً ضد القرار الأمريكي بشأن القدس، واعتبروه باطلاً، كما أكدوا أن القدس ستظل عاصمة فلسطين الأبدية.

وفي 6 ديسمبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، والبدء بنقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى المدينة الفلسطينية المحتلة، وسط قلق وتحذيرات دولية وموجة غضب عربي وإسلامي.

ورداً على القرار الأمريكي، أقرت الأمم المتحدة، بذات الشهر، بالأغلبية، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي التي يتعين حلها بالمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وفي 19 ديسمبر الماضي، صوت البرلمان الموريتاني على بيان يدين قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، كما دعا حكومة بلاده للعمل على عقد قمة عربية وأخرى للاتحاد الأفريقي لنقاش هذا القرار وتداعياته واتخاذ ما يلزم.


  • وعي حضاري
  • الأكثر تعليقا
Top