ضابط صهيوني: نفذنا آلاف الهجمات في العمق السوري

20:05 11 فبراير 2018 الكاتب :   العربي الجديد

قال رئيس تشكيلات سلاح الجو "الإسرائيلي"، الجنرال أمنون عيدان بار، اليوم الأحد: إن قوات الاحتلال نفذت آلاف المهمات والهجمات في العمق السوري.

وأوضح في مقابلة مع موقع "يديعوت أحرونوت": ننشط في سورية، وفي العام الأخير فقط نفذنا فيها آلاف المهام والعمليات، ونواجه خلالها هذه النيران، وفي حالة الأمس أصيبت طائرة "إسرائيلية"، لسنا مسرورين لذلك وسنقوم بدراسة الحادث لنتعلم كيف نتصرف في المرات القادمة.

وأعرب الجنرال "الإسرائيلي" عن اعتقاده بأن محاولة إرسال طائرة إيرانية مسيرة للأجواء "الإسرائيلية" لم تكن كمينا يهدف لجر "إسرائيل" لمواجهة عسكرية، وإنما محاولة ظن الإيرانيون أنها ستنجح دون أن نكتشفها، لكن المحاولة فشلت وتمكنا من إسقاط الطائرة.

وكشف أن الطائرة الإيرانية المسيرة، كانت من طراز متطور ومزودة بتكنولوجيا عالية "هي تقليد لطائرة أمريكية مسيرة كان الإيرانيون أسقطوها في الماضي".

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول عسكري "إسرائيلي" في سلاح الجو أن التصعيد "الإسرائيلي" - الإيراني على الجبهة الشمالية انتهى، لكن الجيش يواصل متابعة ما يحدث في سورية.

وقال رئيس قيادة سلاح الجو، العقيد تومر بار، صباح اليوم الأحد لـ"الإذاعة الإسرائيلية العامة": لقد انتهى التصعيد على الجبهة الشمالية، لكن الجيش يواصل متابعة ما يحدث في سورية، موضحاً أنه يبدو الآن أن الحدث صار وراءنا، لكننا نواصل المتابعة والتخطيط للعمليات القادمة.

وقال: بشكل عام نحن نمنع تكريس الوجود الإيراني، ونمنع نقل الوسائل القتالية لـ"حزب الله"، والجمهور "الإسرائيلي" غير مطلع دائماً على هذه النشاطات.

عدد المشاهدات 143

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top