تركيا: نتابع باستغراب صمت دعاة الديمقراطية حيال اعتداءات المساجد بألمانيا

08:42 20 مارس 2018 الكاتب :   وكالات

أعرب السفر التركي لدى برلين، علي كمال آيدين عن استغرابه لصمت دعاة الديمقراطية، وحقوق الإنسان، ودولة القانون بألمانيا حيال الهجمات التي تطال المساجد بالبلاد التي زادت وتيرتها مؤخراً.

جاء ذلك في كلمة ألقاها آيدين، مساء أمس الإثنين، بمقر سفارة بلاده، في فعالية بمناسبة ذكرى الشاعر التركي محمد عاكف أرصوي، وذكرى اعتماد نشيد الاستقلال، نشيدًا وطنيًا للبلاد.

وقال السفير: نتابع باستغراب شديد صمت المتشدقين ليل نهار بالديمقراطية، ودولة القانون، وحقوق الإنسان، حيال الهجمات الإرهابية المتزايدة في الآونة الأخيرة ضد المساجد في ألمانيا.

ولفت إلى أن مؤيدي تنظيم "بي كا كا" الإرهابي الذي يسعى لشق الصف التركي بدؤوا خلال الأسابيع الأخيرة يتجرؤون على استهداف المواطنين الأتراك بألمانيا، وأماكن عبادتهم، وجمعياتهم، ومقار عملهم.

وأوضح السفير التركي أنه منذ بداية العام الجاري وقع 25 هجومًا ضد المساجد في عموم ألمانيا.

واستطرد في ذات السياق قائلاً: نحن ندين بشدة هذه الهجمات التي تستهدف مواطنينا، مبينًا أن صمت دعاة الديمقراطية حيالها ضرب من ازدواجية المعايير والنفاق عليهم أن يقلعوا عنه فورًا.

وجدد آيدين دعوة بلاده للسلطات الألمانية إلى اتخاذ مزيد من التدابير لحماية المواطنين الأتراك، ومؤسساتهم، وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة بشكل عاجل.

وآخر تلك الهجمات التي تطال المساجد بألمانيا، ذلك الذي تعرض مسجد في مدينة "أولم" بولاية "بادن فورتمبيرغ" (جنوب غرب)، مساء الأحد، بزجاجات حارقة "مولوتوف".

عدد المشاهدات 205

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top