أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية

13:52 14 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء: إن تركيا ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية، وستصنع وتصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية.

جاء ذلك في كلمة خلال حضوره ندوة بـ"وقف الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية" (سيتا) في أنقرة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ16 لوصول حزب العدالة والتنمية لسدة الحكم بالبلاد.

وعن الهجمات الاقتصادية التي تشهدها تركيا، قال أردوغان: بعد أن فشلوا في إرغامنا على تنفيذ ما يريدونه على الأرض لم يترددوا في استخدام السلاح الاقتصادي ضدنا، في إشارة إلى الإجراءات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت بعض الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة.

كما وعد الرئيس التركي المستثمرين الأجانب بمزيد من الحوافز، حيث قال: سنقدم مزيداً من الحوافز لمن يفكرون في الاستثمار ببلادنا، مشيراً إلى أن أحد أهدافه هو مضاعفة دخل الفرد التركي بحلول عام 2023.

وأكد أردوغان أن تركيا تمتلك أحد أقوى الأنظمة المصرفية في العالم، معتبراً أن تراجع العملة التركية لا علاقة له بالمنطق الاقتصادي.

ويظهر من بيانات موقع "ITC Trade"، أن واردات تركيا من الولايات المتحدة بلغت العام الماضي، نحو 12 مليار دولار، شكلت المنتجات الإلكترونية منها قرابة 600 مليون دولار.

عدد المشاهدات 409

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top