الكونغو: 6 أحزاب معارضة تتقدم بمرشح موحد للانتخابات الرئاسية

11:25 15 أغسطس 2018 الكاتب :  

وقعت 6 أحزاب سياسية معارضة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الكونغولية اتفاقاً يقضي بالتقدم بمرشح موحد للانتخابات المرتقبة في 23 ديسمبر 2018.

وأشاد المترشحون الستة خلال مؤتمر صحفي مشترك، بعدم ترشح الرئيس الحالي جوزيف كابيلا لفترة ثالثة، واصفين ذلك بـ"النصر التاريخي للشعب الكونغولي".

وكانت لجنة الانتخابات الكونغولية قد أعلنت قبل أيام عن تلقيها 25 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية، وستعلن اللجنة القائمة المؤقتة للترشحات في 24 أغسطس الجاري، على أن تعلن القائمة النهائية في 19 سبتمبر 2018.

وكان الرئيس الكونغولي جوزيف كابيلا قد أعلن وزير الداخلية السابق إيمانويل رامازاني شاداري مرشحاً لائتلاف الأغلبية خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

يذكر أن الإسلام انتشر في جمهورية الكونغو من شمال أفريقيا في منتصف القرن 19، ويقدر عدد المسلمين هناك بـ2% من السكان. وفي عام 2005 تم بناء مسجد كبير جديد في العاصمة برازافيل، معظم العاملين في المراكز الحضرية مهاجرون من غرب أفريقيا ولبنان وأيضاً من دول شمال أفريقيا، وقد وصل مهاجرون للكونغو من غرب أفريقيا ومعظمهم من مالي وبنين وتوجو وموريتانيا والسنغال، واللبنانيون هناك يتبعون مذهب أهل السُّنة والجماعة، كما أن هناك أيضاً عدداً كبيراً من المسلمين ذوي أصول تشادية.

عدد المشاهدات 635

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top