طباعة

    "فوكوس": طائرة مصرية تثير الذعر في ألمانيا

16:53 29 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

قالت مجلة "فوكوس": إن فقدان الاتصال اللاسلكي مع طائرة مصرية في الأجواء الألمانية تسبب في إطلاق صافرات إنذار مدوية وأثار حالة من الذعر.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الألمانية: إن طياري مقاتلات يوروفايتر ألمانية قد حاولوا الاتصال بطاقم الطائرة المصرية المعنية والتحقق من الوضع على الأرض، وبسبب عدم القدرة على الاتصال، ارتفع صوت صافرات الإنذار من القاعدة في مدينة نيوبورج على نهر الدانوب.

وأكدت القوات الجوية الألمانية أن صوت الانفجار الصاخب الذي وقع مرتين وأفزع الكثير من الناس في وسط ألمانيا صباح يوم السبت الماضي، لم يكن انفجارًا حقيقيًا ولا يعود إلى حادثة طيران لكنه جراء اختراق المقاتلة الألمانية حاجز الصوت.

أوضحت المجلة الألمانية أن فقدان الاتصال بأي طائرة يتبعه تنبيه فوري للسلطات الجوية في الدولة الأوروبية.

وبحسب تصريحات متحدث باسم القوات الجوية الألمانية لوكالة أخبار "أوست هسن" الألمانية، يحدث هذا من 15 إلى 20 مرة في العام.

ووفقاً لسلاح الجو الألماني، كسرت الطائرات الألمانية "يوروفايتر" حاجز الصوت؛ الأمر الذي أدى إلى صوت انفجار صاخب على الأرض.

وأوضحت المجلة الألمانية أن طاقم الطائرة الخاصة من مصر قام بتشغيل تردد اللاسلكي بشكل خاطئ مما تسبب في فقدان الاتصال وعندما تم حل هذه المشكلة، عادت طائرات يوروفايتر إلى قواعدها.

وكان العديد من المواطنين الألمان قد فزعوا بسبب صوت الانفجار الصاخب، وطلبوا من مسؤولي السلاح الجوي الألماني تفسير الواقعة التي حدثت السبت بحسب مصر العربية.

عدد المشاهدات 454